بوتين: سنصنع صواريخ بعد انهيار الاتفاق مع واشنطن الذي كان يحظرها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بوتين: سنصنع صواريخ بعد انهيار الاتفاق مع واشنطن الذي كان يحظرها

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، إن بلاده ستصنع صواريخ جديدة كانت محظورة بموجب الاتفاق "الروسي الأمريكي"، لكن موسكو لن تنشرها إلا إذا قامت واشنطن بذلك أولا، مؤكدا، خلال مشاركته في أعمال منتدى الشرق الاقتصادي في نسخته الخامسة، في مدينة فلاديفوستوك الروسية، أنه كان قلقا تجاه حديث واشنطن عن نشر صواريخ في اليابان وكوريا الجنوبية، باعتبار أن هذه الخطوة ستهدد أجزاء من التراب الروسي، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأضاف بوتين: "موقفنا تجاه انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة حظر الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى معروف لدى الجميع ولن أكرره. نحن لا نكتفي فقط بعدم الترحيب بهذه الخطوة، بل نرى أنه ستكون لها نتائج عكسية ومدمرة للسلم العالمي".

جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة انسحبت الشهر الماضي من المعاهدة الروسية الأمريكية بشأن الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، بعد أن زعمت بأن موسكو كانت تنتهكها، وهو الاتهام الذي تنفيه روسيا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بوتين: سنصنع صواريخ بعد انهيار الاتفاق مع واشنطن الذي كان يحظرها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق