الإمام الأكبر يفتتح قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى سيد جلال الجامعي بجامعة الأزهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإمام الأكبر يفتتح قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى سيد جلال الجامعي بجامعة الأزهر

كتب - السيد علي

افتتح الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يرافقه الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، قسم جراحة القلب والصدر الجديد بمستشفى سيد جلال الجامعي، بمنطقة باب الشعرية، بحضور الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لفرع الوجه البحري، والدكتور محمود صديق، عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية، والدكتور حسام الدين حسين، مدير عام مستشفى سيد جلال الجامعي.

 

 

وخلال الافتتاح تفقد الإمام الأكبر ورئيس الجامعة قسم جراحة القلب والصدر الجديد، برئاسة الدكتور الحسيني جميل، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر.

واستمع الحضور لشرح مفصل من الدكتور الحسيني جميل، المشرف على تأسيس القسم، والذي أوضح أن القسم تم تأسيسه بالكامل من خلال الجهود الذاتية وبتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون جنيه، كلها من أهل الخير وهما: "اللواء محمد فايق البوريني، والسيدة نجلاء عبد الحميد جودة السحار".

 مشيرًا إلى أنه قد تم تكريمهم في مجلس الجامعة للتأكيد على أن من يساهم في بناء بلده لابد أن يسجل التاريخ اسمه واسهاماته بحروف من نور.

وأوضح جميل أن القسم يشتمل على 25 سريرا، بجانب ثمانية أسرّة خاصة بوحدة الرعاية المركزة، وعدد غرفتي عمليات مزودتين بعدد 2 كبسولة بمشتملاتها وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية في مجال جراحات القلب والصدر، وبما يضاهى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في أوروبا وأمريكا.

 

 

 

من جانبه أشاد الإمام الأكبر شيخ الأزهر بذلك الإنجاز الضخم، والذي يُعد إضافة حقيقية لمنظومة الخدمات الصحية المتميزة بمستشفيات جامعة الأزهر، التي تعمل في ضوء رسالة الأزهر المستمدة من ديننا الحنيف والتي تسعى لتقديم خدمة طبية مجانية وفقًا لأحدث النظم الصحية لملايين المرضى من شتى محافظات الجمهورية، بما تضمه من كوادر بشرية مميزة على مستوى عالمي وإمكانيات طبية متقدمة في مختلف التخصصات.

جدير بالذكر أن كلية طب البنين بالقاهرة، من الكليات المتميزة، والحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ويتبعها مستشفى الحسين الجامعي ومستشفى سيد جلال، وهما من المستشفيات الجامعية الرائدة التي تقدم خدمات طبية متميزة في مختلف تخصصات الطب لجميع المترددين عليها بالمجان.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الإمام الأكبر يفتتح قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى سيد جلال الجامعي بجامعة الأزهر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق