اليمن والصين يبحثان آخر التطورات على الساحة اليمنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الأردني الدكتور منصور بجاش مع السفير الصيني لدى اليمن "كانغ يونغ"، التنسيق المشترك بين البلدين في أعمال الدورة الـ42 لمجلس حقوق الإنسان التي ستُعقد الأسبوع المقبل في جنيف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) اليوم الخميس ، أن الجانبين استعرضا التطورات على الساحة اليمنية بما فيها التمرد المسلح لميليشيا المجلس الانتقالي، وموقف الحكومة الثابت في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ورفض استخدام القوة والعنف من قبل هذه المليشيات.

وأشاد "بجاش" بموقف الصين الداعم لليمن والرافض لتسيس ملف حقوق الإنسان والتصويت ضد قرار الدول الأوروبية؛ لتمديد ما يسمى بفريق الخبراء البارزين.

كما ناقش الجانبان تسهيل إجراءات الطلاب اليمنيين الذين حصلوا على منح دراسية في الصين.

من جهته .. أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية وحقها في بسط نفوذها على كافة التراب اليمني، موضحًا أن الصين ستبقى داعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

وقال: "إن بلاده ستستمر في رفض محاولات بعض الدول الغربية لتسيس ملف حقوق الإنسان"، مؤكدًا دعم الصين لموقف الحكومة اليمنية في هذا الشأن.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليمن والصين يبحثان آخر التطورات على الساحة اليمنية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق