عاجل

الاتحاد الأوروبي يحث إيران على التراجع عن التخلي عن التزاماتها النووية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الاتحاد الأوروبي يحث إيران على التراجع عن التخلي عن التزاماتها النووية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

حث الاتحاد الأوروبي، إيران على التراجع عن التخلي عن التزاماتها النووية، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية، أن طهران ستعلن السبت المقبل، تفاصيل ما ستتخلى عنه من التزام جديد متعلق ببرنامجها النووي، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل.

كان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال أمس، إنّ الخطوة الثالثة لخفض الالتزام بالاتفاق النووي مهمة جدا وسيكون لها تداعيات كبيرة، حسب ما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل عنها قبل قليل.

وأعلن عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني، أنّ العودة عن قرار تخفيض التزامات طهران بالاتفاق النووي، رهن باستلام ائتمان بـ15 مليار دولار.

وأوضح عراقجي، أنّ ​طهران​ لن تعود للالتزام بالاتفاق النووي​ إلا إذا حصلت على 15 مليار ​دولار ​من مبيعاتها النفطية خلال 4 أشهر، وإن لم يحدث ذلك فإنّ عملية تقليص الالتزامات ستستمر.

وأدلى مساعد وزير الخارجية الإيراني، بهذه التصريحات من سلوفينيا التي وصل إليها أمس الثلاثاء، قادما من باريس، لافتا إلى أنّ المفاوضات التي تخوضها طهران مع باريس تتمحور حول تلبية المطالب الإيرانية بشأن مبيعات النفط وآلية تحصيل العوائد، مؤكدا أنّ إيران أعلنت مرارا أنّ تطبيقها الكامل للاتفاق النووي يقترن بإمكانية بيع النفط والوصول إلى مستحقاته بالكامل دون قيود، وأنّ المبادرة الفرنسية تأتي في هذا الإطار.

وأوضح عراقجي، أنّ خط الائتمان المقترح يبلغ نحو 15 مليار دولار في جدول زمني مدته 4 أشهر، أي حتى نهاية العام 2019، إذ إنّه عند التوصل لاتفاق مع باريس، ستحصل إيران خلال 4 أشهر على ما يعادل 100% من مستحقاتها النفطية، إما عبر البيع النفطي أو عبر خط الائتمان.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاتحاد الأوروبي يحث إيران على التراجع عن التخلي عن التزاماتها النووية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق