المحكمة تحذف تهمة حيازة العملة الوطنية عن الرئيس السابق البشير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المحكمة تحذف تهمة حيازة العملة الوطنية عن الرئيس السابق البشير من موقع النيلين، بتاريخ اليوم السبت 14 سبتمبر 2019 .

حذفت المحكمة المُكَلّفة بنظر الدعوى الجنائية وفقاً لقانون السلطة القضائية، برئاسة قاضي محكمة الاستئناف المُكَلّف د. الصادق عبد الرحمن الفكي، عن الرئيس السابق عمر البشير، تهمة حيازة العملة الوطنية بموجب أمر الطوارئ (3) الذي تم إلغاؤه من قبل رئيس المجلس العسكري السابق رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، كما حذفت التهمة تحت المادة (9) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه المتعلقة بتقديم إقرارات الذمة، مسببة حذفها من التهم الموجهه للرئيس السابق عمر البشير بأن النيابة لم توجه بها اتهاماً.

 

وأمرت المحكمة بالإبقاء على حجز العملة المحلية (5) ملايين جنيه. وأمرت الاتهام بإيداع المبالغ بالعملة الأجنبية المعروضات بالمحكمة وكان قد قدم إيصال أمانة بإيداعها في بنك السودان.

ورفضت المحكمة طلب الدفاع بتلاوة الاعتراف القضائي للمتهم بيومية، وقال القاضي الصادق عبدالرحمن الفكي إن المتهم لم يبد أي اعتراض عليه وأتيحت له الفرصة كاملة كما أن المحكمة لم تعتمد عليه بل اعتمدت على أقوال المتهم عند استجوابه أمامها في جلسة سابقة.

الصيحة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المحكمة تحذف تهمة حيازة العملة الوطنية عن الرئيس السابق البشير ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق