سميرة آبي: الجهل أحد أسباب الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أمس الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "استراتيجيات مكافحة الإرهاب في ظل تطور الجماعات الإرهابية" على هامش فعاليات الدورة 42 لمجلس حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة بجنيف. شارك فيها كل من أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت، وفخري الناصر امين عام هيئة حقوق الإنسان بالمنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام، وسميرة آبي عضو منتدى صناع السلام المنبثق عن التحالف الدولي للسلام بجنيف، وأدار الندوة شريف عبد الحميد مدير وحدة الدراسات والأبحاث بمؤسسة ماعت.
فيما تحدثت سميرة آبي عن الأوضاع في الصومال، والتي تشهد عمليات إرهابية تشنها حركة الشباب المجاهدين، وقالت خلال العام الحالي نفذت الحركة أكثر من 45 اعتداء تسبب في مقتل ما يزيد عن 260 شخص. كما قالت سميرة انه بالرجوع إلى أسباب الإرهاب المختلفة نجد أن الجهل أحد أهم الأسباب، وأن العمل الإرهابي راجع بالأساس إلى الفكر المتطرف المبنى على التجهيل والشعارات التي تسيس الدين والصيغ الغير تقليدية والتي تنمى النزعات العدوانية عند المُتلقى، وعليه تكون المواجهة المُثلى في الاستثمار في التعليم الجيد والتنمية المستدامة.

وأكد شريف عبد الحميد مدير وحدة الدراسات بمؤسسة ماعت على ان العمليات الإرهابية لم تعد على مستوى الجماعات الإرهابية فحسب، ولكن أيضًا حوادث فردية ترجع انتشارها مؤخرًا لتزايد أفكار اليمين المتطرف والأفكار الشعبوية في العالم كله، ما جعل التطرف في الفكر سلعة رائجة وانتشر خطاب الكراهية، وانتشرت معه العمليات الإرهابية المتطرفة الخارجة عن مسؤولية الجماعات الإرهابية المعروفة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سميرة آبي: الجهل أحد أسباب الإرهاب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق