«مبعوث شؤون الرهائن» مستشارًا للأمن القومى الأمريكى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«مبعوث شؤون الرهائن» مستشارًا للأمن القومى الأمريكى نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أمس، قراراً بتعيين روبرت أوبراين، مستشارا جديدا للأمن القومى الأمريكى، وكتب فى تغريدة على «تويتر»: «يسرنى أن أعلن تعيين روبرت أوبراين، الذى يعمل حاليًا كمبعوث رئاسى ناجح جدًا لشؤون الرهائن فى وزارة الخارجية، ليكون مستشارًا جديدًا للأمن القومى، وقد عملت منذ فترة طويلة بجد مع روبرت، ومقتنع بأن المستشار الجديد للأمن القومى الأمريكى سيقوم بعمل رائع».

كان ترامب أعلن تسلم استقالة مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق، جون بولتون، وقال حينها: «أخبرت بولتون أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن فى البيت الأبيض، وكنت أختلف معه بشدة فى العديد من اقتراحاته، وكذلك العديد من المسؤولين فى الإدارة، وبناء على ذلك طلبت من بولتون الاستقالة، وتسلمتها منه، وأشكره كثيرا على خدماته».

ويملك المستشار الجديد باعاً طويلاً فى دوائر السياسة الخارجية للجمهوريين، وقبل أن يعمل فى اختصاص الرهائن، ساعد باعتباره الشريك المؤسس لشركة محاماة فى لوس أنجلوس، على إدارة مبادرة وزارة العدل لإصلاح العدالة فى أفغانستان، وتدريب المحامين والقضاة الأفغان.

كانت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية ذكرت أنه من ضمن أبرز المرشحين لخلافة بولتون.

وفى وقت سابق من هذا العام، نشر «ترامب» تغريدة وصف فيها أوبراين بأنه «أعظم مفاوض رهائن أعرفه فى تاريخ الولايات المتحدة»، وذلك رداً على تصريح لأوبراين قال فيه: «ترامب حقق نجاحًا لا مثيل له فى جلب الرهائن إلى الوطن».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «مبعوث شؤون الرهائن» مستشارًا للأمن القومى الأمريكى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق