قبل مشاركة الرئيس السيسي بأعمال الجمعية العامة للأمم.. فرنسا: قناة السويس أرض خصبة للاستثمار.. أمريكا: القاهرة شريك محوري.. الصين: حريصون على تعزيز التعاون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعادة ثقة العالم في الاقتصاد المصري وجذب استثمارات أجنبية إلى السوق المحلي، وذلك من خلال حضور الفعاليات والقمم العالمية حول العالم، وتوضيح حجم الإنجازات التي قامت بها مصر، من إصدار تشريعات جديدة تؤمن المستثمر الأجنبي وقناة السويس وعمل استقرار امني داخل البلاد.

ترصد "الهلال اليوم" أبرز الإشادات العالمية تجاه الاقتصاد المصري، خلال الفترة الماضية، في السطور التالية.

فرنسا

أشاد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بقناة السويس التي يراها أرضا خصبة للفرص الاقتصادية والاستثمارية بكافة المجالات.

كما أكد برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، أن مصر اتخذت خطوات مهمة في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي كان لها أثر كبير في تحسين الوضع المصري.

ألمانيا

وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على العلاقة الوثيقة التي تجمع مصر بألمانيا في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعاون الإنمائي، مشيدة بالجهود التي تبذلها مصر لحماية حدودها البحرية والتي تمنع الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا. 

كما قال وزير المالية الألماني أولاف شولتز: ندعم الجهود المبذولة لتحسين أداء الاقتصاد المصرين، وذلك في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي.

كندا

وقالت إليزابيث كينج ستون رئيسة مكتب المجلس الكندي الدولي بالعاصمة اوتاوا، إن مصر تشهد مرحلة تحول كبرى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مضيفا أن مصر تلعب دورا إقليميا محوريا مهما في مختلف قضايا المنطقة.

اليابان

وقال هيرويوكد إشيجي رئيس منظمة جيترو اليابانية -هيئة التجارة الخارجية اليابانية- إن هناك فرصا رائعة للاستثمار في مصر، مؤكدا أن الشركات اليابانية تعمل على الاستثمار في مصر حتى يتحقق الاستفادة للبلدين.

أمريكا

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه هناك حرص من الإدارة الأمريكية على تفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك بين "مصر وامريكا"، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء الدور المصري المحوري بمنطقة الشرق الأوسط، باعتبارها دعامة رئيسية لصون السلم والأمن لجميع شعوب المنطقة.

كما أشاد ترامب بمجمل الخطوات الناجحة التي تم اتخاذها لإصلاح الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته، مؤكدًا رغبة بلاده في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

وثمن الرئيس الأمريكي، الجهود المصرية الناجحة فى التصدي بحزم وشجاعة لخطر الإرهاب، باعتباره الخطر الأكبر الذي يهدد استقرار المنطقة والعالم ويمثل تهديدًا جسيمًا للسلم والأمن الدوليين.

 وأكد أن مصر تعد شريكًا محوريًا في الحرب على الإرهاب، ومعربًا عن دعم بلاده الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد.

الصين

وأكد الرئيس الصينى شى جين بينج ، أن ما تحظى به مصر وحضارتها العريقة من تقدير لدى الشعب الصينيى، ومشيدًا بما حققته مصر على صعيد التنمية ونجاحها فى تحقيق إنجازات واضحة على صعيد الإصلاح الاقتصادي فضلا عن تحقيق الامن والاستقرار، وتنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، وهو ما ساهم فى تحفيز الشركات الصينية للعمل في مصر للاستفادة مما تتيحه تلك المشروعات من فرص استثمارية واعدة، مؤكدًا دعم الحكومة الصينية لعملية التنمية في مصر.

كما أكد الرئيس الصيني ترحيبه بالتطورات الإيجابية التى تشهدها العلاقات المشتركة على الأصعدة كافة، مؤكدًا حرصه على تعزيز التعاون والشراكة بين مصر والصين وتشجيع الشركات الصينية على زيادة العمل فى مصر، فضلًا عن مواصلة تطوير العلاقات المتميزة والوثيقة بين البلدين.

وأعرب شى بينج عن دعم بلاده للجهود المصرية في إطار مكافحة الإرهاب واقتلاع التطرف من منطقة الشرق الأوسط.

روسيا

وخلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة منتدى "الحزام والطريق" بالصين، قدم بوتين التهنئة الرئيس على نجاح عملية الاستفتاء الأخيرة على تعديل الدستور والمشاركة العريضة من جموع الشعب المصري، وهو ما يمهد لاستمرار عملية التنمية والبناء في مصر في مناخ من الاستقرار والأمن.

كما أشار بوتين الى الأهمية التي يوليها لاستمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس السيسي بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتقديره لدور مصر الأساسي للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشاد الرئيس الروسي، بجهود السلطات المصرية فى تأمين المطارات، التي ستدعم استئناف رحلات الطيران الروسي عقب انتهاء المشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليا، فضلًا عن مشروع محطة الضبعة النووية، والتعاون فى مجال تطوير منظومة السكك الحديدية، إضافة إلى التعاون المشترك فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قبل مشاركة الرئيس السيسي بأعمال الجمعية العامة للأمم.. فرنسا: قناة السويس أرض خصبة للاستثمار.. أمريكا: القاهرة شريك محوري.. الصين: حريصون على تعزيز التعاون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق