طهران تشكك في خطط واشنطن لتأسيس تحالف يردع إيران بالمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

طهران تشكك في خطط واشنطن لتأسيس تحالف يردع إيران بالمنطقة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 .

شكك وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم، في خطط الولايات المتحدة الرامية لبناء تحالف من أجل التوصل إلى حل سلمي في الشرق الأوسط، وعرض قائمة بالمبادرات الدبلوماسية المتكررة التي طرحتها بلاده، وتساءل ظريف في بيان على  موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا: "تحالف من أجل حل سلمي؟"، وسرد ثماني مبادرات دبلوماسية من جانب إيران منذ عام 1985 منها خطة سلام لليمن في عام 2015 وميثاق إقليمي بعدم العدوان لمنطقة الخليج اقترحته هذا العام.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن ظريف توجه إلى نيويورك، اليوم، بعد أن أكدت بعثة طهران لدى الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة أصدرت تأشيرتي دخول بما يسمح للرئيس حسن روحاني وظريف حضور اجتماعات الجمعية العامة، وفقا لما ذكرته إذاعة "مونت كارلو الدولية" الفرنسية.

وقالت الولايات المتحدة، أمس الخميس، إنها تبني تحالفا لردع خطر إيران بعد هجوم على منشأتي نفط في السعودية في مطلع الأسبوع، وذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن بلاده تسعى لبناء تحالف يهدف إلى تحقيق السلام والتوصل إلى حل سلمي. وقال بومبيو إن ترامب، الذي أمر بفرض مزيد من العقوبات على إيران، يريد حلا سلميا للأزمة. وبموجب العقوبات الأمريكية الراهنة، يُحظر على إيران تصدير نفطها، ولم يقدم بومبيو أي تفاصيل عن التحالف الذي اقترحته الولايات المتحدة. لكن واشنطن تحاول بناء تحالف أمني بحري عالمي منذ الهجمات على ناقلات نفط في الخليج.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طهران تشكك في خطط واشنطن لتأسيس تحالف يردع إيران بالمنطقة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق