نظر استشكال «العزبي» اليوم على تنفيذ حكم شطبه من سجلات الصيادلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

نظر استشكال «العزبي» اليوم على تنفيذ حكم شطبه من سجلات الصيادلة

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

تنظر محكمة الأمور المستعجلة، بمحكمة عابدين، اليوم الثلاثاء، استشكالا لصاحب سلسلة صيدليات العزبي يطالب بوقف تنفيذ حكم شطبه من سجلات الصيادلة.

وجاء في الإشكال أن العزبي طعن على حكم شطبه أمام محكمة النقض ولم يفصل فيه وأن العزبي تنازل عن العلامة التجارية لصيدلياته (العزبي) إلى شركة المها للأعمال الهندسية والتجارة والمقاولات العامة والخاصة.

العزبي يوضح حقيقة بيع سلسلة صيدلياته ومغادرة مصر (فيديو)

ووفقا للصيدلي هاني سامح فإن العزبي تم شطبه أكثر من مرة بأحكام قضائية نهائية لارتكابه جرائم الاحتكار ومخالفة قوانين وآداب مهنة الصيدلة وقد صدر حكم نهائي من محكمة استئناف القاهرة في القضية رقم 5213 لسنة 134 قضائية بشطب أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء وصاحب سلسلة الصيدليات الشهيرة من سجلات الصيادلة نهائيا مع وقف 14 صيدلانيا لمدة سنة قاموا بتمكينه من فتح أكثر من صيدلية ببيع اسمهم التجاري له وتمكينه من استعارة اسمائهم لتشغيل تلك الصيدليات بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وآداب المهنة.

وذكرت محكمة استئناف القاهرة في حيثياتها أنها تطمئن لما جاء في الأوراق أن الصيادلة الأربعة عشر قد باعوا اسمهم التجاري للصيدلي أحمد عصام راغب العزبي، وأنه استعار أسمائهم ليتمكن من فتح وإدارة أكثر من صيدلية بالمخالفة للقانون الذي يحظر امتلاك أكثر من صيدليتين.

سر أزمة صيدليات العزبي ورشدي.. احتجاز مفتشين بعد اكتشاف أدوية مهربة.. القانون يحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين.. و"الصحة" تشطب السلسلتين من سجلات مزاولة المهنة

وأكدت المحكمة أن الواقعة ثابتة بالصور الفوتوغرافية المأخوذة من اللافتات المثبتة أعلى كل صيدلية والمدون على كل واحدة منها اسم الصيدلي المرخص له بمزاولة المهنة وبجواره اسم العزبي، فضلا عن فواتير الشراء وهي صورة طبق الأصل، بالإضافة إلى اعتراف اثنان من الصيادلة في التحقيقات التي أجريت بمعرفة نقابة صيادلة القاهرة أنهما قد أعارا اسميهما للسلسلة.

وقالت المحكمة إنه يتعين مع هذا تأييد إسقاط عضوية العزبي وشطبه واستحقاقه هذه العقوبة بينما بخصوص الأربعة عشرة صيدلانيا فإنها ترى أن إسقاط عضويتهم مبالغ فيه ولهذا تحكم بتعديله إلى الوقف عن مزاولة الصيدلة لمدة سنة.

نص محضر التفتيش الصيدلي بضبط أدوية مهربة بإحدى صيدليات العزبي

ووفقا للصيدلي هاني سامح، مقيم الدعوى فإن قانون مزاولة مهنة الصيدلة قد حظر ملكية الصيدلي لأكثر من صيدليتين حمايةً للصالح العام ولجموع الصيادلة لمحدودية الرزق وصغر حجم السوق وقلة أعداد الصيادلة وضمانا لعدم استئثار حيتان المال على أرزاق صغار الصيادلة.

وقال سامح إن أرباح العزبي كانت من قوت صغار الصيادلة وتسببت أفعاله في انهيار مهنة الصيدلة وعزوف غالب الصيادلة والشباب منهم بالأخص عن مزاولة المهنة، حيث أصبح العائد منها ضئيلا جدا بما تسبب في ظاهرة الدخلاء من حاملي الشهادات المتوسطة والدنيا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نظر استشكال «العزبي» اليوم على تنفيذ حكم شطبه من سجلات الصيادلة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق