البرلمان الأوروبي يصوت اليوم على مقترحٍ لقطع تمويل "أونروا"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف عادل عطية السفير المناوب في بعثة فلسطين بالاتحاد الأوروبي الثلاثاء، أن البرلمان الأوروبي يستعد للتصويت قبل ظهر اليوم الثلاثاء، على قرار مقترح لقطع تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال عطية لإذاعة "صوت فلسطين" إن لجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي ستصوت اليوم على اقتراح تقدم به الحزب الديمقراطي المسيحي؛ لقطع المساعدات عن أونروا.

وأضاف: نبذل جهودا كبيرة على المستوى الفلسطيني والعربي، ونأمل عدم الوصول إلى التصويت؛ لأنه حال تم تبني القرار المقترح، فسيجري قطع جميع مساعدات الاتحاد الأوروبي عن وكالة الغوث، الأمر الذي سيتسبب بمشاكل ومتاعب كبيرة.

وأشار عطية إلى أن الدبلوماسية الإسرائيلية واللوبي الصهيوني يقومون بضغوط كبيرة على الاتحاد الأوروبي؛ لانتزاع قرار مثل القرار الأمريكي بهذا الشأن.

ولفت إلى أنهم "يستخدمون ذرائع لطلب قطع المساعدات بأن هناك سوء إدارة للأموال التي تذهب للأونروا ويجب فتح تحقيق في كيفية إدارتها".

وتُقدّم الوكالة خدماتٍ ومساعدات لأكثر من 5.2 مليون فلسطيني، في 5 مناطق تعمل في نطاقها المؤسسة، تشمل الضفة وغزة والأردن وسوريا ولبنان.

وتُواجه الأونروا منذ سنوات مخططات أمريكية وصهيونية تهدف إلى إنهاء دورها وشيطنتها، ضمن جُملةٍ من الخطط المُعادية التي تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية، ابتداءً من أساسِها وشاهدِها الأكبر وهو حق العودة، عبر شطب إلغاء مفهوم اللاجئين الفلسطينيين، وكل ما يتصل بهم، والذي يُوصل إلى طمس القضية ككل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( البرلمان الأوروبي يصوت اليوم على مقترحٍ لقطع تمويل "أونروا" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق