اليمن × 24 ساعة.. الحوثيون يستبيحون الأراضى اليمنية وهذا رد التحالف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا يمر يوم إلا وترتكب فيه الميليشيات الحوثية فى اليمن كارثة إنسانية ضد الشعب اليمني، مواصلة خرقها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة؛ فمنذ محاولتهم السيطرة الكاملة على اليمن ارتكب الحوثيون أفظع الجرائم البشرية فى حق الشعب؛ ويرصد  لكم «صوت الأمة» أهم الأحداث فى الملف اليمنى على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

 

بداية، استهدفت مقاتلات التحالف العربي سلسلة مواقع ومخازن أسلحة لمليشيات الحوثي في محافظتي حجة وصعدة، شمالي اليمن، إضافة إلى عدد من الأهداف والتعزيزات الحوثية المتفرقة، في مديريتي "حرَض" و"بكيل المير" بمحافظة حجة، وبالتوازي، قصفت طائرات أخرى مواقع عدة يتمركز فيها مسلحو المليشيات الحوثية، وعربات نقل لهم، وأحد الكهوف التي يتمركزون داخلها ويخزنون فيه الأسلحة في محافظة صعدة، معقل الحوثيين الرئيسي.

 

وأحبطت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني زحفا واسعا لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهتي الزبيريات والريبي شرق وجنوب شرق منطقة الفاخر، شمالي محافظة الضالع، كما اندلعت مواجهات ليلية عنيفة في جبهة الزبيريات، وتوسعت جنوبا باتجاه جبهة الريبي وصولاً لجبهتي حبيلي الضبة والشاعري بالشغادر في حجر، وأسفرت محاولة التسلل عن مصرع وجرح معظم العناصر الحوثية المهاجمة.

 

وقد حاولت المليشيات التسلل باتجاه في الأطراف الغربية لمنطقة شخَب تحت غطاء نيراني كثيف، لكن تم رصدهم في وقت مبكر والتعامل معهم مباشرة، وهو ما ضاعف من أعداد خسائرهم، تاركين عدداً من قطع الأسلحة خلفهم، قبل هربهم، وخلال المواجهات تم استخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، واستهدفت دبابات ومدفعية المقاومة الجنوبية تمركز المليشيات الحوثية في مناطق شرق عويش وجنوب الزبيريات.

 

فى نفس السياق، تمكن التحالف العربي عملية عسكرية نوعية شمالي محافظة الحديدة، لتدمير أهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية، بحسب ما صرح المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، الذى أكد الأهداف المدمرة شملت 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية ، حيث يتم استخدام هذه المواقع لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر .

 

من جهة أخرى، تمكن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أيضا من إسقاط صاروخين باليستيين في عمران وصعدة شمالي اليمن، أطلقتهما ميليشيات الحوثي من صنعاء، باستخدام الأعيان المدنية لمكاني الإطلاق، وسقطا بعد إطلاقهما داخل الأراضي اليمنية في محافظتي عمران وصعدة، كما تمكن تحالف دعم الشرعية من اعتراض وتدمير زورق مفخخ، مسير عن بعد، أطلقته ميليشيات الحوثي من محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث رصدت منظومة القوات البحرية للتحالف محاولة للميليشيات الحوثية الإرهابية بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ.

على صعيد متصل، وصلت إلى ميناء المكلا جنوب اليمن سفينة شحن إماراتية تحمل 12 ألف طن متري من الديزل المخصص لمحطات الكهرباء بساحل حضرموت التي كادت أن تتوقف عن العمل، حيث أعلن حميد الشامسي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، أن هذه الباخرة هي الأولى التي تصل لميناء المكلا على أن يتوالى وصول بقية البواخر بحسب الجدول المتفق عليه، لافتاً إلى أن دعم أبناء حضرموت سيتواصل كواجب تحتمه روابط الأخوة والمصير المشترك.

من جهته رحب اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت في كلمة خلال حفل استقبال السفينة بالدعم الإماراتي الانقاذي لمحطات الكهرباء بحضرموت ، وقال إن محطات الكهرباء كانت على وشك التوقف عن العمل لولا استجابة دولة الإمارات السريعة حيث وصلت أولى البواخر المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المكلا.

وتمكن التحالف العربي من إحباط هجمات إرهابية حوثية في البحر الأحمر، عبر زوارق مفخخة، بعضها في عام 2018، وانطلقت هذه الهجمات من محافظة الحديدة، التي تسيطر الميليشيات على جزء منها، كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، غارات عدة على مواقع للميليشيات الحوثية في في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمالي البلاد، بعدما رصدت تحركات حوثية بمناطق عدة في مديريتي شدا ورازح وقصفتها خلال الساعات الماضية، فيما أسقطت القوات الجوية للتحالف العربي طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية  باتجاه مدينة نجران السعودية.

من جهة أخرى، كشفت لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة التابعة للأمم المتحدة، عن نشر فرق مراقبة في 4 مواقع على الخطوط الأمامية من المدينة الساحلية الواقعة غربي اليمن، ويأتي هذا الإعلان عقب جولة جديدة للتفاوض، تزامنت مع هجوم مفاجئ للميليشيات الحوثية، استهدف شرق المدينة، وذلك بعد أن اجتمع ممثلو كل من الحكومة اليمنية والحوثيين على متن السفينة الأممية "أنتاركنيك دريم" قبالة السواحل الغربية لليمن، وكان الهدف من الجولة الجديدة تثبيت وقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع بالحديدة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليمن × 24 ساعة.. الحوثيون يستبيحون الأراضى اليمنية وهذا رد التحالف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق