السودان يتوقع عبور المرحلة الاقتصادية “الصعبة” خلال أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السودان يتوقع عبور المرحلة الاقتصادية “الصعبة” خلال أشهر من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

قال وزير المالية السوداني إبراهيم أحمد البدوي، اليوم الاثنين، إن بلاده ستعبر المرحلة الاقتصادية “الصعبة” خلال الأشهر التسعة المقبلة.

ويعاني السودان من أزمة تشمل عدم توفّر السلع الأساسية المتمثلة في الخبز والمحروقات والأدوية.

وفي تصريحات من العاصمة الفرنسية باريس، نقلتها وكالة الأنباء السودانية الرسمية، قال البدوي إن اللقاء الذي عقده مع مديرة الخزانة بوزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، أوديل رونو، تطرق إلى المشروعات المستقبلية.

وأكد أن “البلاد ستعبر المرحلة الاقتصادية الصعبة خلال الأشهر التسعة المقبلة”، من دون تفاصيل أخرى.

ولفت إلى أن “مثل هذه اللقاءات ستفتح آفاقاً كبيرة لتطور الاقتصاد السوداني، وذلك في إطار الشراكة الاستثمارية مع القطاع الخاص الفرنسي، بدعم من باريس”.

كما أكد “حرص حكومة السودان على تحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتوفير فرص للقطاع الخاص الوطني، للاستفادة من الشراكة مع الشركات الفرنسية، لدعم الاقتصاد السوداني، خاصة في مجال مشاريع القيمة المضافة في القطاع الزراعي”.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ومطالبته برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، يمثل “دعماً سياسياً كبيراً للسودان، ودفعة قوية لمواقفه في المحافل الإقليمية والدولية”.

ورفعت الإدارة الأميركية، في 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، عقوبات اقتصادية وحظراً تجارياً كان مفروضاً على السودان منذ 1997.

لكنها لم ترفع اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب”، المدرج عليها منذ عام 1993؛ لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن. وفي 21 أغسطس/آب الماضي، بدأت بالسودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهراً، تنتهي بإجراء انتخابات.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 إبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

العربي الجديد

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السودان يتوقع عبور المرحلة الاقتصادية “الصعبة” خلال أشهر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق