قبل انطلاقها رسميًا.. ماذا سيحدث في الجلسة الافتتاحية للدور الخامس من البرلمان؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المقرر أن يعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح أولى الجلسات العامة بالبرلمان لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول، ومن المقرر، أن تبدأ أعمال الجلسة، بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية، بدعوة المجلس للانعقاد، لافتتاح دور الانعقاد العادى.

ويعقبه تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 229 لسنة 2019، بفض دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الاول.

يلى ذلك، تلاوة الرسائل التى تلقاها المجلس من الحكومة، وتشمل مشروعات القوانين والاتفاقيات التى تم إحالتها للبرلمان، ومن المتوقع أن تشهد الجلسة إخطار "عبد العال"، أعضاء المجلس، باسم الأمين العام للمجلس الجديد، خلفا للمستشار أحمد سعد الأمين السابق الذي تقدم باستقالته منذ شهر.

وطبقا للائحة الداخلية للمجلس، تختار هيئة مكتب المجلس الأمين العام بناء على ترشيح من رئيس المجلس، ومن المنتظر أيضا أن تشهد الجلسة كلمات لرئيس المجلس، ووكيلى المجلس، وعدد من رؤساء الهيئات البرلمانية، بمناسبة بدء دور الانعقاد.

كما تشهد الجلسة، إعلان رئيس المجلس بأسماء ممثلى الهيئات البرلمانية التى تم إخطار البرلمان باختيارهم من قبل أحزابهَم، وكذلك ممثل ائتلاف دعم مصر، وسيدعو رئيس المجلس خلال الجلسة النواب الذين يرغبون فى تغييرعضويتهم باللجان إلى تقديم طلب بذلك.

ويعقد المجلس الجلسة الثانية غدا الأربعاء، حيث يتم فيها إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وعددها 25 لجنة، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات من النواب على عضوية اللجان.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قبل انطلاقها رسميًا.. ماذا سيحدث في الجلسة الافتتاحية للدور الخامس من البرلمان؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق