إنقاذ عشرات المهاجرين في ليبيا وانتشال جثث جديدة قبالة سواحل المغرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس ـ عواصم ـ وكالات: أفادت البحرية الليبية بأن قوات حرس السواحل تمكنت من إنقاذ 31 مهاجرا غير شرعي على بعد نحو 65 ميلا شمال مدينة صبراتة غرب طرابلس. وقال مكتب الإعلام بالبحرية الليبية: “إن بلاغا ورده حول وجود قارب هجرة غير شرعية يحتاج إلى إنقاذ، ما دفع لابحار دورية تتبع القطاع الغربي بحرس السواحل الليبي (الزورق الزاوية) في عملية بحث وإنقاذ تمكنت خلالها من إنقاذ قارب مطاطي على متنه (31) مهاجرا غير شرعي”. وأشار المكتب في إيجاز صحفي نشره مساء أمس الاول إلى أن عملية الإنقاذ تمت بالقرب من المنصات النفطية، على بعد نحو 65 ميلا شمال مدينة صبراتة غرب طرابلس. وبحسب المكتب، فإن 25 من المهاجرين يحملون جنسية ساحل العاج، فيما يحمل الستة الباقون جنسيات السودان وتشاد. يشار إلى أن ليبيا تعد نقطة انطلاق للمهاجرين غير الشرعين الراغبين في التوجه إلى اوروبا عبر البحر المتوسط.
في سياق متصل، انتشلت السلطات المغربية خمس جثث جديدة لمغاربة قبالة ساحل الدار البيضاء بعد غرق قاربهم أثناء محاولتهم الوصول الى اسبانيا مما يرفع الحصيلة الى 12 شخصًا. وقد أعلنت السلطات المغربية في مقاطعات سيدي البرنوصي العثور على جثث 5 أشخاص قبالة شاطئ “النحلة” وتم التعرف على جثث بعض هؤلاء الغرقى من طرف ذويهم . وكانت السلطات قد أعلنت السبت العثور قرب الدار البيضاء على جثث سبعة مغاربة بينهم امرأة تعرّض زورقهم المطاطي للغرق أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطىء الإسبانية. ووفقًا للسلطات الإسبانية فقد وصل أكثر من 15 ألف مهاجر إلى إسبانيا عبر البحر منذ يناير. وقد اعترضت السلطات المغربية العام الماضي حوالى 89 ألف “محاولة هجرة غير قانونية” بينها 29 ألف محاولة عبر البحر. وخصص الاتحاد الأوروبي العام 2018 مبلغ 140 مليون يورو للتعامل مع أزمة الهجرة انطلاقاً من المغرب. ويأتي غالبية المهاجرين من غرب أفريقيا ولكن في العامين الماضيين تضاعفت محاولات شبان مغاربة للهجرة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إنقاذ عشرات المهاجرين في ليبيا وانتشال جثث جديدة قبالة سواحل المغرب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن (عمان)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق