رئيس إفريقية النواب يدعو الرئيس لاتخاذ اجراءات الحفاظ على مقدرات الشعب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب النائب طارق رضوان رئيس الجمهورية إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات للحفاظ على مقدرات الشعب وأمنها القومى.

وقال رضوان، فى كلمته عقب انتهاء بيانات رئيس الوزراء والخارجية والموارد المائية والرى والاسكان أمام البرلمان حول مستجدات سد النهضة الأثيوبي ، : موقف الجانب الأثيوبي فى مفاوضات سد النهضة هو شراء للوقت ومد أجل المفاوضات لأطول فترة ممكنة لانجاز السد بشكل أكبر ويفرضوا أمر واقعى علينا ويصبح أمر تقبله مصر.

وأشار رضوان إلى أن مسألة إضرار إثيوبيا كدولة منبع بدولتى المصب يتعارض مع القانون والأعراف الدولية ويلزمها مراجعة موقفها وإعادة فتح المفاوضات بواسطة طرف رابع محايد للوصول لحلول ترضي جميع الأطراف وتكوت أكثر جدية بما لا يضر أو يضير بدولة وصلت لفقر مائي وأمنها القومى.

ووصف جلسة اليوم بالتاريخية لأنها تتعلق بتحديد مصير لأمر لا يقل خطورة وأهمية عن أحداث وقفت فيها الأمة فى تحديد المصير وتحديد الهوية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس إفريقية النواب يدعو الرئيس لاتخاذ اجراءات الحفاظ على مقدرات الشعب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق