السودان يعلن تلقي مليار و500 مليون دولار من السعودية والإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

السودان يعلن تلقي مليار و500 مليون دولار من السعودية والإمارات

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 .

أعلن السودان تلقيه مليارًا و500 مليون دولار، من السعودية والإمارات، أي ما يعادل نصف الدعم، البالغ 3 مليارات دولار، كانت تعهدت به الدولتان في أبريل الماضي.

ونقلت وكالة السودان للأنباء "سونا" عن وزير المالية السوداني، إبراهيم البدوي، قوله إنه من المتوقع سداد المتبقي من هذا الدعم بنهاية العام المقبل، موضحًا أن كل من السعودية والإمارات، أودعت 500 مليون دولار في بنك السودان المركزي، وأن السودان تسلم ما قيمته مليار دولار من المنتجات البترولية والقمح ومدخلات الإنتاج الزراعي، من الرياض وأبو ظبي،

وأشار البدوي، إلى أنه اتفق مع مسئولين في السعودية والإمارات، على جدول مبرمج حتى نهاية عام 2020، لتقديم ما تبقى من المنحة.

وعاد إلى الخرطوم أمس، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة بالسودان، والدكتور عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، بعد جولة بالسعودية والإمارات.

وأضاف البدوي أنه تم تنفيذ خطة إنقاذ اقتصادي مدتها 9 أشهر، تستهدف كبح التضخم مع تدبير إمدادات من السلع الأساسية، لافتا إلى الإبقاء على دعم الخبز والوقود حتى يونيو المقبل.

 من جانبها، قالت وزيرة خارجية السودان، الدكتورة أسماء عبدالله، إن زيارتي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بالسودان، والدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، إلى السعودية والإمارات، كانتا ناجحتين، وفتحتا آفاق التعاون، موضحة أنه تمت مناقشة قضايا استراتيجية، ركزت علي الجوانب المالية والاقتصادية.

وأضافت وزيرة خارجية السودان، في تصريحات اليوم، أنها تأمل في أن تكون الزيارتان فاتحة خير للسودان وتدفع به إلى الأمام، لافتة إلى أنه تمت مناقشة آلية التعاون ومتابعته.

وأشارت إلى أن وزيري المالية ابرهيم البدوي، والتجارة مدني عباس مدني، التقيا في السعودية مع رجال الأعمال السعوديين حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات، كما تم إجراء لقاءات مهمة في الإمارات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السودان يعلن تلقي مليار و500 مليون دولار من السعودية والإمارات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق