رئيس وزراء العراق: سأطلب من البرلمان الموافقة على تعديل وزاري غدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الأربعاء، إنه سيطلب من البرلمان غدا الخميس الموافقة على تعديل وزاري.

وأضاف عبد المهدي، أنه سيقدم التشكيل الوزاري الجديد إلى البرلمان الأسبوع المقبل للموافقة عليه؛ بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وهذا الإجراء هو الأحدث ضمن محاولات تهدئة المحتجين الذين طالبوا على مدى أسبوع من الاحتجاجات الدامية برحيل الحكومة والنخبة السياسية التي يرونها فاسدة.

ودعا رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح إلى تعديل وزاري واسع وجوهري.

وقال رئيس العراق في بيان "هناك ضرورة إلى إجراء تعديل وزاري جوهري لتحسين أداء الحكومة".

وتابع "ينبغي أن يحقق التعديل الوزاري طفرة نوعية في عمل الحكومة لتوفير الخدمات وتشغيل العاطلين وتحقيق العدالة الاجتماعية".

وأكد الرئيس العراقي أن العراقيين عازمون على المضي قدما في مشروع بناء الدولة مضيفا أنه "من واجبنا إجراء إصلاحات ضرورية تؤمن لهم الحياة الحرة الكريمة".

وأضاف الرئيس العراقي "التظاهر حق مكفول لكل مواطن شريطة أن يكون سلميا وبدون إراقة دماء المواطنين والقوات الأمنية أو التجاوز على الممتلكات العامة".

وأوضح أن رئاسة الجمهورية ستدعم تعويض المتضررين والعمل على محاسبة المجرمين والخارجين عن القانون ممن أطلقوا الرصاص على المتظاهرين.

ويشهد العراق منذ الثلاثاء الماضي الأول من أكتوبر الجاري تظاهرات حاشدة في العاصمة بغداد وأكثر من 10 محافظات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس وزراء العراق: سأطلب من البرلمان الموافقة على تعديل وزاري غدا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق