الخارجية الفرنسية تدعو إلى وقف العدوان التركي على سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جان إيف لو دريان وزير الخارجية الفرنسية على تويتر، اليوم الأربعاء، إنه يندد بهجوم القوات التركية وحلفائها من المعارضة السورية على شمال شرق سوريا.

وأضاف أن الهجوم يهدد الجهود الأمنية والإنسانية للتحالف في مواجهة تنظيم داعش ويشكل خطرا على أمن الأوروبيين ويتعين وقفه.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن عن بدء عملية "نبع السلام" العسكرية التركية على الشمال السوري، للقضاء على التواجد الكردي متمثلا في وحدات حماية الشعب الكردية.

وجاءت العملية العسكرية بعد مصادقة البرلمان التركي على تمديد التفويض الممنوح للرئيس التركي، بدفع الجيش للقيام بعمليات عسكرية خارج حدود البلاد، ممثلا في سوريا والعراق.

وقال مصدر بوزارة الخارجية السورية، إن بلاده عازمة على التصدي لأي عدوان تركي "بكافة الوسائل المشروعة"، وفقاً لما ذكرته "رويترز".

وأضاف المصدر، أن الحكومة "على استعداد لاحتضان أبنائها الضالين إذا عادوا إلى جادة العقل والصواب"، في إشارة على ما يبدو إلى سلطات كردية سورية تسيطر على شمال شرق البلاد.

وتعد هذه العملية هي الثالثة التي تقوم بها القوات التركية داخل الأراضي السورية، ضد القوات الكردية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الخارجية الفرنسية تدعو إلى وقف العدوان التركي على سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق