"السر في جنيديا جلوكا".. حل سريع لـ السمنة "تعرف عليه"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث الكثيرون عن عقارات وأعشاب لخفض الوزن، لكن الحل قد يكون في نبات "جنيديا جلوكا"، بعد أن توصل باحثون إلى أنها قد تساعد على تخفيض الوزن وعلاج الأمراض المتعلقة بالسمنة، ونشرت الدراسة في مجلة "نيوترال بلاستيستي" في سبتمبر الماضي، وقالت إن النبتة كانت تستخدم في عسر الهضم وتحسين الذهن وقدرات التعلم بشكل سريع، أكثر من الأدوات التقليدية الشائعة.

كان البحث في جامعة كينياتا، بقيادة ويكليف ماكوري، وتصلوا إلى أن النبتة التي كان يستخدمها الصيادون في تسميم الأسهم المعدة للصيد، قد تستخدم في خفض الوزن وعلاج المضاعفات بعد تجربتها على بعض الفئران في المختبر.

أمانتي القاهرة وشرق مدينة نصر بـ"مستقبل وطن" ينظمان مبادرة " معا لمواجهة السمنة"

بدأ الفريق في تجربة تلك النبتة على 30 فأرا، وتم تغذية نصف تلك الفئران بأنظمة غذائية مشبعة بالدهون، لزيادة وزنها لمدة 6 أسابيع، والنصف الآخر كان يتغذى وفق حمية غذائية معتدلة، وبعد تلك الـ6 أسابيع، قاموا بتغذية الفئران التي كانت تأكل بنظام مشبع بالدهون إلى تلك النبتة، بينما عرضت النصف الآخر الذي كان يتعرض لحمية غذائية عادية إلى مواد تقليدية، وكانت النتيجة أن علاج الفئران بالمستخلص النباتي، ساعد في انخفاضمستمر في السمنة بشكل كبير.

وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وخاصة الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن بسبب الوجبات الغنية بالسكر والدهون المشبعة، قد يعانون من ضعف الذاكرة وقدرات التعلم، وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والخرف ومرض ألزهايمر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "السر في جنيديا جلوكا".. حل سريع لـ السمنة "تعرف عليه" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق