أبرزهم المليجي.. 10 فنانين برعوا في أدوار الشر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

أبرزهم المليجي.. 10 فنانين برعوا في أدوار الشر

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 .

على امتداد تاريخ السينما المصرية، برز ممثلون تمكنوا من لعب أدوار الشر بمنتهى الإتقان إلى الدرجة التي جعلت الجمهور يتحفز تجاههم، ويربط بين الشخصيات التي يقدمونها على الشاشة بطبيعتهم الشخصية من فرط الإتقان في تقديم أدوارهم ومن أبرز من قدم أدوار الشر في السينما المصرية:

محمود المليجي
يُعد الفنان محمود المليجي ملك أدوار الشر في السينما المصرية، فهو شرير السينما، ذو الأداء المقنع والطبيعي إلى الدرجة التي جعلته نجم الشر بلا منازع حتى يومنا هذا.

b21e694300.jpg


زكى رستم
ملامح حادة ونظرات ثاقبة جعلت من الفنان زكي رستم أحد أفضل من قدم شخصية الشرير في السينما المصرية، فقد برع ونجح في تقديم الشخصية القاسية، أو زعيم العصابة، أو القاتل والمجرم، ولقد تعددت أدواره التي جعلته في مصاف نجوم الشر ليس فقط في مصر بل على مستوى العالم.


f66355491f.jpg

٨ من مشاهير هوليوود ملامحهم الحقيقة مخيفة

استيفان روستي
الشرير ذو "الدم الخفيف"، الذي طالما برع على مدار الأفلام التي قدمها في تقديم دور الشرير، ولكن بالرغم من إتقانه لأدواره إلا أنه كان دائمًا ما يضع بصمته ويقدم لمسات مضحكة وكوميدية أثناء تقديمه للشخصية وهو ما جعله مميزًا.

13b77060f0.jpg


توفيق الدقن
يُعد الفنان توفيق الدقن أيقونة من أيقونات الشر، الذي يختلط أحيانًا بالكوميديا ولكن بطريقة تختلف تمامًا عن أسلوب استيفان روستي، ولقد حجز مكانة له في عالم نجوم الشر، ومن أبرز أفلامه التي قدم فيها دور الشرير، فيلم ابن حميدو، وسر طاقية الإخفاء مع الفنان عبد المنعم إبراهيم.
aea7682eab.jpg


عادل أدهم
هيئته تفرض على من يراه الشعور بهيبة خفية، وملامحه الجادة جعلته مقنعًا حينما قدم شخصية الشرير في أكثر من عمل فني، إنه الراحل المتألق عادل أدهم، الذي قدم أعمال متنوعة كثيرة منها الفرن، والسلخانة.


331f2100cc.jpg
نجمة إبراهيم
ريا.. ذات النظرات المخيفة والملامح الحادة، إنها الفنانة نجمة إبراهيم التي جعلت من نفسها واحدة من أبرز الممثلات اللواتي نجحن في عالم الشر، وهو المجال الذي لم تقتحمه كثيرات من الفنانات، ولقد نجحت نجمة إبراهيم في أن تضمن لنفسها مكانًا في عالم أشرار السينما المصرية.

8af2834e17.jpg


غسان مطر
اشتهر الفنان غسان مطر بتجسيد أدوار الشر، خاصة دور رئيس العصابة، ومن أهم الأدوار التي ظهر فيها كشرير فيلم "الأبطال"، ولقد برع الفنان الراحل في هذا الإطار.

db93d8d0ce.jpg


نعيمة الصغير
"أمنا الغولة".. "الكتعة" التي أدخلت الرعب في قلوب الصغار في فيلم "العفاريت"، إنها الفنانة نعيمة الصغير التي برعت في تقديم دور رئيسة العصابة في هذا الفيلم، بالإضافة إلى أدوار أخرى أثبتت من خلالها مهاراتها التمثيلية في أدوار الشر.

bb2de639f0.jpg


صلاح منصور
كان الفنان الراحل صلاح منصور وجهًا يحمل مؤهلات لأن يصبح شريرًا لا دنجوانًا أو شابا حالما، ولقد برع في تقديم شخصية الشرير في فيلم الزوجة الثانية، من خلال شخصية العمدة عتمان، الشرير الذي يقرر خطف سيدة من زوجها بعد تطليقها منه عنوة ليتزوجها هو.
5384dbc3d5.jpg

سعيد عبد الغني
قدم الفنان سعيد عبد الغنيث العديد من أدوار الشر خلال مسيرته الفنية، منها على سبيل المثال لا الحصر دوره في فيلم رسالة إلى الوالي، بالإضافة إلى غيرها وغيرها من الأفلام، ولقد سار ابنه على طريق أبيه فلم يعتمد في عمله على أدوار البطل "الطيب"، بل يختار بين الحين والآخر شخصية الشرير.

747a519628.jpg

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أبرزهم المليجي.. 10 فنانين برعوا في أدوار الشر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق