عاجل

إيران تعارض إقامة تركيا مواقع عسكرية في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

إيران تعارض إقامة تركيا مواقع عسكرية في سوريا

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الإثنين، أن بلاده ترفض إقامة تركيا مواقع عسكرية في سوريا، مضيفًا أنه يجب احترام وحدة أراضيها.

وقال موسوي في مؤتمر صحفي أسبوعي بثه التليفزيون الإيراني: "نحن نعارض إقامة أنقرة مواقع عسكرية في سوريا.. يجب حل القضايا بالسبل الدبلوماسية، ويجب احترام وحدة أراضي سوريا".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية وجود زيارات متبادلة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين، معربا عن أمله أن تساهم هذه الزيارات في الحد من التوتر بين البلدين، قائلا: "نرحب بأي إجراء لرفع التوتر بين إيران والإمارات"، مضيفا أنه تم إرسال مبادرة السلام في مضيق هرمز إلى زعماء الدول المعنية ونأمل انضمامهم إليها.

ودعا مختلف التيارات اللبنانية لإيجاد حل مناسب للأزمة الحالية، مؤكدا أهمية عدم التدخل الخارجي، وقال إن التظاهرات في لبنان تجري ضمن أجواء هادئة والشعب اللبناني سيتجاوز الأزمة الحالية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إيران تعارض إقامة تركيا مواقع عسكرية في سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق