ألمانيا تدرس بناء ميناء فضائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ألمانيا تدرس بناء ميناء فضائي

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

يريد وزير الاقتصاد الألماني دراسة طلب اتحاد الصناعات بشأن إنشاء ميناء فضائي في ألمانيا يمكن إطلاق صواريخ صغيرة منه حاملة للأقمار الصناعية، وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير لصحيفة "بيلد" الشعبية.

ويعتزم وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير دراسة إنشاء ميناء فضائي في ألمانيا بناء على رغبة قطاع التصنيع.

وقال ألتماير في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الإثنين: "الفضاء يثير شغف الكثير من الناس ويوفر الآلاف من فرص العمل في ألمانيا.. نحن رائدون في تقنيات الأقمار الاصطناعية، لذلك أرحب بدراسة مقترح اتحاد الصناعات الألمانية بشأن إنشاء ميناء فضائي".

وأعلن الوزير عزمه طرح أطر أساسية لـ "قانون الفضاء" بحلول مطلع العام المقبل.

وكان اتحاد الصناعات الألمانية أعرب عن رغبته في أن يتم إنشاء ميناء فضائي في البلاد، وطالب الاتحاد خلال مؤتمره عن الفضاء الحكومة الألمانية بتوفير الشروط اللازمة لإنشاء مثل هذا الميناء.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الألماني ديتر كيمبف يوم الجمعة الماضي، إنه عبر هذا الميناء يمكن إطلاق صواريخ صغيرة حاملة للأقمار الصناعية، مشيرا إلى أن الميناء الفضائي "يلعب دورًا مركزيًا لألمانيا ولصناعتها في عصر الثورة الرقمية".

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ألمانيا تدرس بناء ميناء فضائي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق