مواهب كروية تونسية فشلت في الوصول الى القمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مواهب كروية تونسية فشلت في الوصول الى القمة من موقع أخر خبر أولاين، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

 

ويقول الموهبة الشابة لفريق مانشستر سيتي زينشينكو ان الموهبة في كرة القدم تمثل فقط 2%  في أساس النجاح و98 % تتمثل في العمل والعزيمة من اجل ان تصبح لاعبا رائعا.

وفي كرة القدم التونسية دائما ما كنا على موعد مع عديد المواهب التي نجحت في تأسيس مسيرتهم بشكل رائع على غرار يوسف المساكني وياسين الشيخاوي والاسماء عديدة في السنوات الأخيرة رغم تراجع العدد مقارنة باواخر القرن الماضي

وفي هذا التقرير سنقدم لكم ابرز 5 مواهب تونسية خيبت الجماهير بعد فشلهم في عالم كرة القدم.

نور حضرية

لم ولن يختلف اثنان على موهبة ابن النادي الافريقي حيث سطع نجمه في سن مبكرة رفقة اصاغر المنتخب التونسي في مونديال كوريا سنة 2007 حيث اظهر إمكانيات فنية كبيرة جعلت منه محط انظار كل المتابعين رفقة كل من يوسف المساكني ومصعب ساسي وبلال العيفة.

موهبة حضرية عجلت بظهوره رفقة فريق باب جديد ليخوض اول مباراة مع الاكابر سنة 2008 ضد مستقبل المرسى في عمر 18 سنة ليبدأ باللعب اكثر في المواسم القادمة الا انه افتقر للاستمرارية التي جعلته لا يقدم المردود المنتظر ليغادر الافريقي نحو النادي البنزرتي اين لعب 75 مباراة وسجل 15 هدفا مع 12 تمريرة حاسمة لكنها لم تكن كافية للاعب كانت الجماهير تنتظر منه ان يكون واحدا من افضل اللاعبين في تاريخ الكرة التونسية.

مسيرة حضرية تواصلت فلعب مع مستقبل مرسى وفريق جندوبة الرياضية قبل ان يجد نفسه في عمر 29 سنة دون فريق.

ادريس المحيرصي

اللاعب السابق لفريق الترجي الرياضي التونسي نجح في اقناع الجماهير الترجية والتونسية بموهبته في عمر مبكر حيث سجل اول أهدافه مع الترجي وهو في سن الـ 17 سنة 2011 ليخوض مع فريق باب سويقة 179 مباراة مسجلا 22 هدفا مع 31 تمريرة حاسمة قبل ان يغادر في خطوة مفاجئة نحو فريق رادس ستار الفرنسي الناشط في الدرجة الثانية صيف 2016 اين لعب 62 مباراة مسجلا فقط 5 اهداف قبل ان ينتهي عقده ويبقى دون فريق منذ بداية 2019 علما وان عمره 25 سنة فقط.

محمد علي المهذبي "توتو"

ابن النادي البنزرتي نجح سنة 2013 في اقناع مسؤولي فريق باب سويقة بعد ان اظهر موهبة كروية اكثر من رائعة في عمر 23 سنة ليتعاقد معه الترجي حيث واصل تألقه قبل ان يبدأ بافتعال المشاكل واهمها إيقافه بسبب حيازته لدراجة نارية كبيرة الحجم غير خالصة المعاليم الجمركية وانتحاله لصفة عون امن.

موهبة افتقرت الى الانضباط والعمل ليجد نفسه خارج الترجي الرياضي تحديدا مع فريق حمام الانف اين واصل شطحاته لينتقل من بعد الى فريق سبورتينغ بن عروس ليصبح في طي النسيان رغم وصوله الى 29 سنة فقط.

حمزة البغولي

عديدة هي نقاط التشابه بين "توتو" وحمزة البغولي الذي اذهل الجميع بمهاراته في النادي البنزرتي ليجد نفسه بين النجم الساحلي والترجي الرياضي التونسي الذي نجح في الظفر بخدماته سنة 2009 الا انه و مع بداياته تورط في قضيّة  استهلاك مخدّرات، وحُكم عليه بالسجن لمدة عام سنة غرامة 1000 دينار.

ورغم عودته الى عالم كرة القدم وانتقال الى الملعب القابسي اين قدم شيئا من موهبته الا انه لم يصل الى ما كان متوقعا منه.

العربي الماجري

سطع نجم الحارس العربي الماجري مع فريق حمام الانف سنة 2006  و2007 في عمر 22 سنة لينتقل الى الترجي الرياضي التونسي الا انه وجد منافسة كبيرة آنذاك من حمدي القصراوي من ثم وسيم نوارة ومعز بن شريفية حيث لم يلعب سوى مباريات قليلة مع فريق باب سويقة خلال 5 سنوات خاصة مع لعنة الإصابات التي لحقت به طوال مسيرته ليعود من جديد سنة 2012 الى نادي حمام الانف.

مواهب عديدة انجبتها كرة القدم التونسية الا انها بعض اللاعبين لم ينجحوا في استغلال هذه الموهبة وصقلها لعديد الأسباب منها عدم الانضباط وغياب العمل الجاد خاصة مع تطور لعبة كرة القدم التي أصبحت تحتاج الى طريقة عيش معينة للوصل الى القمة.

 

فوت 24

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مواهب كروية تونسية فشلت في الوصول الى القمة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق