نشرة أخبار تركيا.. قريب أردوغان المدان بالانضمام لـ"داعش" يرفع دعوى كاذبة ضد الشرطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نشرة أخبار تركيا.. قريب أردوغان المدان بالانضمام لـ"داعش" يرفع دعوى كاذبة ضد الشرطة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

أثارت شكوى مقدمة من قبل سجين، تربطه صلة قرابة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومدان بتهم الانضمام إلى تنظيم القاعدة ومشتبه في انتمائه لداعش، سلسلة من التحقيقات الجنائية مع جميع الضباط الذين شاركوا في محاكمة ناجحة له ولزملائه قبل عقد من الزمان تقريبا، حسب تقرير لموقع نورديك مونتور. 

أُدين يافوز كارا، المولود في 1 يناير 1975 في مقاطعة أكساراي بوسط الأناضول، بتهمة السرقة والعضوية في جماعة إرهابية عندما سرق هو وشركاؤه شاحنة مياه غازية لنهب حمولتها وحاولوا سرقة مكتب بريد في إسطنبول لجمع الأموال لتمويل عمليات القاعدة في عام 2009.

زوجته، مليك كارا، المشتبه في انضمامها لداعش وفقا لاتهام في عام 2016، هي من نفس مسقط رأس أردوغان، ويزعم أنها من أقارب الرئيس التركي.

فشلت محاولة السطو لعام 2009 ودخل كارا وشركاؤه في قتال بالنيران مع الشرطة التي قتلت أحد المتشددين، هرب كارا لتفادي عقوبة السجن الصادرة بعد المحاكمة وذهب إلى سوريا مع زوجته للانضمام إلى داعش، تم القبض عليه هو وزوجته أثناء محاولتهما العودة إلى تركيا بطريقة غير قانونية، وتم اتهامهما لاحقا بالانضمام إلى داعش في عام 2016.

بدأ كارا بإرسال رسائل إلى السلطات من سجنه الأمني ​​المشدد، باستخدام غطاء سياسي من أردوغان من أجل ملاحقة محققين قاموا بعملهم بموجب القانون، وحاول كارا تشويه قادة الشرطة باتهامات بأن لديهم دوافع خفية وأنهم يتبعون المعارض البارز فتح الله كولن، على أمل إطلاق سراحه.

على الرغم من وجود أدلة دامغة في قضية عام 2009 مثل الأسلحة غير المرخصة والذخيرة ومواد القاعدة وإفادات الشهود والمشتبه بهم التي أدانته في محاولة السطو الفاشلة، جادل كارا في رسائله ببراءته وقال إنه استهدف لأن لزوجته صلة قرابة بأردوغان. 

حسب موقع نورديك مونتور، من المثير للدهشة أن الادعاء العام أخذ مزاعمه على محمل الجد واتخذ إجراءات جنائية ضد جميع ضباط الشرطة الـ 25 الذين شاركوا في التحقيق في أنشطة كارا في تنظيم القاعدة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نشرة أخبار تركيا.. قريب أردوغان المدان بالانضمام لـ"داعش" يرفع دعوى كاذبة ضد الشرطة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق