الجيش الليبي يعلن استهداف طائرات مسيرة تركية تابعة للميليشيات الإرهابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن سلاح الجو نفذ غارة جوية على دشم ومخازن أسلحة ومرافق في الشق العسكري من مطار معيتيقه، مشيرًا إلى أنها كانت تستخدم من قبل الميليشيات والجماعات الارهابيه المسلحه، لتخزين معدات وصواريخ طائرات مسيره تركيه.

وأوضح المسماري، في بيانٍ صحفي له، أنه نجم عن هذه الغارات الجوية عدة انفجارات هائلة نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مُخزّنة في هذه الدشم التي استخدمت من قبل المليشيات والجماعات المسلحة.

وأضاف: "هذه الضربات الجوية، كانت نتيجه لعمل مُضني لفرق وأجهزه الاستخبارات والاستطلاع بالقوات المسلحة الليبية التي استطاعات بمجهوداتها اكتشاف وتحديد مواقع هذه الدشم التي استخدمت لغرض تخزين معدات وذخائر تستخدم للطائرات المسيره التركية".

وتابع: "تُنذر وتُحذر القوات المسلحة الليبية أي جماعة أو ميليشيا مسلحة من محاولة تعريض أو تهديد أمن وسلامة قواتها المسلحه والمدنيين للخطر، من خلال استجلاب أو استيراد أي نوع من أنواع الأسلحة أو الذخائر من الخارج، أو تخزينها لغرض استخدامها ضد قواتنا المسلحة أو المدنيين، وأن جميع التراب الليبي تحت سيطرتها ومراقبتها، وسيتم استهداف هذه الأسلحة والمعدات في كل زمان وفي أي مكان كان".

وواصل: "تُبين القوات المسلحة، بأن سلاح الجو قام بتنفيذ هذه الضربات بدقة متناهية، وأنها أصابت أهدافها دون التأثير على أي منشآت أو مرافق مدنية".

واستكمل: "عادت جميع الطائرات سالمة للقواعد التي أقلعت منها بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح، فهنيئًا لقواتنا المسلحه على ما تقدمه من أعمال ضد هذه الجماعات والمليشيات المسلح، لأجل تطهير هذا الوطن الغالي من رجسها، وإعاده الأمن والأمان لكل مناطق الوطن الليبي الغالي".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجيش الليبي يعلن استهداف طائرات مسيرة تركية تابعة للميليشيات الإرهابية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق