رئيس كهرباء شمال الدلتا لـ"اليوم السابع": المواطن بدأ يشعر بجودة الخدمة واستقرارها.. ويؤكد: زمن الانقطاعات لن يعود.. ونبذل قصارى جهدنا للقضاء على أخطاء الفواتير.. وبرنامج "القراءة الموحد" سيحل الأزمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رئيس كهرباء شمال الدلتا لـ"اليوم السابع": المواطن بدأ يشعر بجودة الخدمة واستقرارها.. ويؤكد: زمن الانقطاعات لن يعود.. ونبذل قصارى جهدنا للقضاء على أخطاء الفواتير.. وبرنامج "القراءة الموحد" سيحل الأزمة

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

جهود مستمرة وعمل على مدار الساعة دون انقطاع بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، يبدأ المهندس محمد عسل يومه فى السادسة صباحاً قادماً من الغربية محل إقامته متوجهاً إلى مقر الشركة بالمنصورة فى الساعة الثامنة صباحاً ويغادر مكتبه فى التاسعة مساءً، ما يجعل معظم العاملين بالشركة من موظفين وقيادات يعملون عدد ساعات العمل نفسه، ليتمكنوا من إنجاز خطة وزارة الكهرباء لتطوير شبكات توزيع الكهرباء وتحسين مستوى الخدمة.

اليوم السابع أجرى حوارًا مع المهندس محمد عسل رئيس الشركة، لتوضيح ما تم إنجازه بنطاق عمل الشركة بمحافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ.

- ما موقف تطوير الشبكة بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء؟

الشركة نفذت كثيرا من الأعمال التى تؤدى إلى تطور شبكة الكهرباء، حيث تم تركيب237 لوحات توزيع جهد متوسط وإضافة 12 لوحة خلال عام 2018/2019، وبلغت أطوال خطوط شبكات الجهد المتوسط (9960,71) كم وإضافة ( 19,63) كم خلال عام 2018/2019، وهو ما ساهم فى تطوير الشبكة وتحسن مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، ما تم تركيب مكثفات على الجهدين المتوسط والمنخفض، حيث جرى تحديد سعة المكثفات المطلوب تركيبها وتركيب مكثفات بسعة اجمالية 9.63م.فار ليصل إجمالى سعة المكثفات المركبة 493.202 م.فار بنسبة 21% من الحمل الأقصى، بالإضافة إلى إعداد خطة زمنية لتحويل المغذيات الإشعاعية إلى مغذيات حلقية خلال أربع سنوات اعتبارا من 2019/2020 بهدف رفع كفاءة أداء الشبكة وتوفير مصادر تغذية بديلة حيث بلغ عدد المغذيات الإشعاعية والحلقية ( 1770) مغذيا منها (442) مغذيا إشعاعيا.

- ماذا عن نسب التحصيل بالشركة؟

بلغت نسبة التحصيل لكافة أوجه الاستخدام خلال العام العام المالى الحالى 80%.

- هل هناك آليات للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة؟

الشركة القابضة للكهرباء وضعت لشركات توزيع الكهرباء آليات جديدة لحل مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة، وفى شركة شمال الدلتا تم تعديل برنامج الإصدار الآلى بحيث يقوم بتشريح كميات التراكم وتقسيط قيمتها على أقساط تتناسب مع متوسط الاستهلاك الشهرى للمشترك كأحد آليات حل المشكلة، علاوة على مراجعة القراءات للتأكد من صحتها قبل طباعة الفواتير، كما أن برنامج القراءة الموحد الذى سيتم تطبيقه قريبا سيساهم بشكل كبير فى إنهاء مشاكل الفواتير.

- كيف تتعامل الشركة مع المشتركين الذين عليهم متأخرات؟

وفقاً لتعليمات الوزارة يجرى تسهيل سداد المديونيات والمتأخرات على المواطنين، من خلال جدولة المتأخرات الخاصة بالمنازل والمحلات التجارية من صغار المشتركين وتقسيطها على أقساط شهرية تتناسب مع المتوسط الفعلى للمشترك بدون فوائد.

- حدثنا عن نسب سرقات التيار الكهربائى وآليات القضاء عليها بالشركة؟

يوجد بشركة شمال الدلتا 24 موظفا يحملون صفة الضبطية القضائية، والذين تمكنوا من تحصيل قيمة المحاضر التى تم تحريرها بالكامل بإجمالى 20 مليونا و200 ألف جنيه، وذلك بالتنسيق مع شرطة الكهرباء، حيث تم تحرير 4899 محضرا خلال عام، وتكثف الشركة حمالات التفتيش وضبط السرقات للحفاظ على حق الدولة والمواطن معاً، قائلاً: "مش هسمح بأى تجاوز فى حق الدولة أو المواطن لأنهم خط أحمر".

- هل هناك مؤشرات لتحسن جودة التغذية الكهربائية بالمحافظات التابعة للشركة؟

بالفعل بدأ المواطن يشعر بجودة الخدمة وانتهاء زمن الانقطاعات الذى لن يعود مرة أخرى، حيث انخفض متوسط عدد الانقطاعات لكل مشترك ليصل إلى 0.879 انقطاع/مشترك لعام 2018/2019 مقابل 0.886 انقطاع/مشترك محقق خلال عام 2017/2018 وهى نسبة لا تذكر، وفى مجال تحسين كفاءة الطاقة للمبانى العامة والحكومية تم إعداد 7 دراسات لتحسين كفاءة الطاقة، وذلك بعد التنسيق مع جامعة المنصورة (مبنى الجهاز الهضمى، مبنى الأورام، مبنى الإدارة الهندسية للمستشفيات)، مكاتب هيئة اللآثار (ميت غمر - تمى الأمديد - مساكن الشناوى بالمنصورة )، استاد المنصورة.

- ما الجديد فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة؟

جرى الانتهاء من ربط محطة سخا 1 لتوليد الطاقة الكهربائية من المخلفات البيوجاز قدرة 1000 ك.وات على الشبكة بمحطة صرف سخا، وجارى متابعة إنشاء محطة سخا 2 بقدرة 1000 ك.وات بسخا – كفر الشيخ، بالإضافة إلى البدء فى تركيب عدد (3) محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى مبانى قطاعات الشركة بإجمالى قدرة (40 ك.وات )، ومتابعة تشغيل وصيانة محطات الشركة بعدد (10)محطات، وجارى متابعة (5) مشاريع إنشاء محطات طاقة شمسية لدى المشتركين والتعاقد معهم لشراء الطاقة الموردة من هذه المحطات بنظام صافى الاستهلاك (NET-Metering) ويتم عمل دراسات للطاقة الشمسية بعدد (8) دراسات لمستثمرين بنطاق الشركة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس كهرباء شمال الدلتا لـ"اليوم السابع": المواطن بدأ يشعر بجودة الخدمة واستقرارها.. ويؤكد: زمن الانقطاعات لن يعود.. ونبذل قصارى جهدنا للقضاء على أخطاء الفواتير.. وبرنامج "القراءة الموحد" سيحل الأزمة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق