افتتاح معرض "توت عنخ آمون" في لندن بعد غياب أكثر من 10 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

افتتاح معرض "توت عنخ آمون" في لندن بعد غياب أكثر من 10 سنوات

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

تفتتح وزارة الآثار معرض "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي"، اليوم الجمعة، بالعاصمة البريطانية لندن.

ويعتبر البريطانيون هذا المعرض هو الحدث الثقافي الأهم والأكبر في لندن خلال هذه الفترة، حيث يعتبرونه الفرصة الأخيرة لديهم لمشاهدة مقتنيات الفرعون الذهبي في لندن، كما أنه بعد انتهاء جولته حول العالم سوف تعرض هذه الكنوز في موقع عرضها الدائم بالمتحف المصري الكبير المطل على أهرامات الجيزة.

الإعلام البريطاني يحتفي بافتتاح معرض الملك توت عنخ آمون (صور)

كما تعتبر لندن هي المحطة الثالثة لمعرض توت عنخ آمون بعد افتتاحه في محطته الأولى بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومحطته الثانية في باريس، وذلك أثناء جولة بعض مقتنيات كنوز الملك الشاب بعدد من دول العالم قبل عرضها في مكان عرضها الدائم بالمتحف المصري الكبير.

وحقق المعرض في باريس رقما قياسيا جديدا لعدد زوار المعارض الثقافية في فرنسا، حيث زاره أكثر من 1.4 مليون زائر بإجمالي إيرادات بلغت نحو 10 ملايين دولار.

ويستمر المعرض في العاصمة البريطانية حتى أوائل شهر مايو المقبل، واحتفت العاصمة البريطانية خلال الأيام القليلة الماضية بالملك الشاب ومقتنياته واستقبال المعرض الذي يأتي ضيفا على لندن بعد غياب أكثر من عقد من الزمان حيث آخر معرض للملك الشاب كان عام 2007 وعام 1972 وزاره أكثر من 1.7 مليون زائر.

وزينت الشوارع والميادين الرئيسية وواجهات المحال والمباني ومحطات المترو والقطار في لندن بلافتات ضخمة تصور وجه الملك الشاب وبعض مقتنياته.

يذكر أن المعرض يضم 150 قطعة أثرية (166 رقمًا) من مقتنيات الملك الشاب من بينها عدد من تماثيل الأوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب وأواني من الألباستر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( افتتاح معرض "توت عنخ آمون" في لندن بعد غياب أكثر من 10 سنوات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق