لأول مرة.. طالبات الاقتصاد المنزلي في جامعة العريش يصنعن حلوى المولد النبوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لأول مرة.. طالبات الاقتصاد المنزلي في جامعة العريش يصنعن حلوى المولد النبوي

العريش - بوابة روز اليوسف

في سابقة.. تعد الأولى من نوعها، قامت طالبات شعبة التغذية في كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة العريش بتصنيع حلوى المولد النبوي الشريف، وذلك برعاية الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش والدكتور مروان مصطفى عميد الكلية، وتحت إشراف الدكتور محمد أحمد السيد وكيل الكلية، والدكتور خليل إبراهيم خليل مدرس مادة التغذية وأعضاء هيئة التدريس في الكلية.

وأكد الدكتور خليل إبراهيم خليل مدرس مادة التغذية أنه تم التطبيق العملي للمادة تحت عنوان: تعديل السلوك الغذائي في المولد النبوي الشريف.

بحلوى صحية بصناعة منزلية بسيطة، مشيرًا إلى أنه روعي فيها إنتاج حلوى خاصة لمرضى السكر وأخرى لعلاج النحافة والبعض الآخر لعلاج السمنة، وكان على رأس المنتجات "التلبينة"، التي حث عليها الرسول صلى الله عليه وسلم والبسبوسة بالاستيفيا وبسكوت الشوفان وسد الحنك والعجمية والشكلمة والسودانية وغيرها من المنتجات التي نالت استحسان الجميع.

وأعلن أن الهدف هو تطبيق الأساليب العلمية في إعداد وتجهيز الوجبات المناسبة للتغذية، واستفادة الطالبات منها بطريقة عملية وتطبيقها على أرض الواقع.

ومن جانبه، أشاد الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة بالفكرة وطالب بدعمها وتوسيع قاعدة الإنتاج بالكلية لتتمشى مع جميع متطلبات المجتمع لتحقيق التغذية السليمة والمفيدة صحيا، مقدما الشكر لقادة الكلية من عميد ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس وقسم التغذية والطلاب القائمين بالعمل، انطلاقًا من فكر الجامعة تجاه خدمة البيئة.

ومن جانبهن، أشارت الطالبات إلى استفادتهن وحرصهن على تطبيق المادة عمليا حسب المنهج الذي تم تدريسه.

ومما يذكر أن هناك برنامج عملي تطبيقي في الكلية عن إعداد وتجهيز الأطعمة ذات القيمة الغذائية المتكاملة للمرضى والمجموعات وفي حالات الكوارث والأزمات، بشرط أن تحتوى على كل العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم وتوليد الطاقة، ومن بين التطبيقات التي تم تنفيذها: تقديم وجبات مناسبة للطلاب في مطبخ المدينة الجامعية بالعريش، والمشاركة مع مجموعات الجوالة في تقديم أطعمة مناسبة لها وتلاءم أنشطتها وبرامجها، وكذا تنفيذ مشروبات كمكملات غذائية للرياضيين والحالات المرضية، وإعداد مشروبات تناسب حالة الطقس والحالات الصحية للطلاب لزيادة الهيموجلوبين وتقوية جهاز المناعة ونزلات البرد وعلاج النحافة والسمنة، إلى جانب المشاركة في تغذية المرضى بمستشفى العريش العام والحرص على أن تكون الوجبات متكاملة العناصر الغذائية للمرضى وتقوية جهاز المناعة لديهم لمقاومة المرض.

 


اعلان مصر للطيران

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لأول مرة.. طالبات الاقتصاد المنزلي في جامعة العريش يصنعن حلوى المولد النبوي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق