بالحلوى والبهجة.. هكذا استقبل المسلمون مولد الهادي الأمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالحلوى والبهجة.. هكذا استقبل المسلمون مولد الهادي الأمين

كتبت - هدى زكي

يحتفل العالم الإسلامي، اليوم، بمولد سيد الخلق النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وتتعدد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في أرجاء الدول الإسلامية كافة، ولكنهم جميعًا يجمعهم الحب الخالص لنبي الرحمة.. وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز مظاهر الاحتفال واختلافه من مكان لآخر.

مصر

ينتظر المصريون قدوم المولد النبوي كل عام بكثير من الحب والبهجة، وتتعدد مظاهر الاحتفال بين المواكب الضخمة بالإعلام والأناشيد الدينية ومجالس الذكر والإنشاد في حب "محمد"، بالإضافة إلى شراء حلاوة المولد والتهادي بها، كما تعد عروسة المولد من أشهر مظاهر هذا اليوم.

الصين

يحتفل الصينيون بالمولد النبوي كاحتفالهم بالأعياد؛ حيث تقدم الحلوى التقليدية وإحياء سيرة النبي العطرة بالذكر والصلاة عليه وتمتلئ المساجد بالمصلين للاحتفاء بهذا اليوم.

الهند

يحرص مسلمو الهند على التحضير لهذا اليوم وتزيين الشوارع بالأعلام، وتبادل الهدايا في احتفالات ضخمة تجوب البلاد وإلقاء الخطب في تجمعات ضخمة والحديث عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وفضائله.

تونس

تتعد مظاهر الاحتفال في تونس بالمولد النبوي الشريف؛ حيث يعد هذا اليوم موعدًا للاحتفال بالعديد من المناسبات الاجتماعية تباركًا كالزواج أو الخطوبة أو الختان، كما تقدم المرأة التونسية ما لذ وطاب احتفالا بهذا اليوم وتزيين المنازل والشوارع بالأضواء واستخدام البخور وزيارة أضرحة أولياء الله الصالحين، بالإضافة إلى زيارة الأهل والأحبة.

المغرب

يحرص المغاربة على إحياء السيرة النبوية العطرة ومدح النبي وإقامة الاحتفالات الكبرى بداية من صلاة الفجر في هذا اليوم وقراءة القرآن وزيارة الأضرحة وتجمع الأسر للزيارة وصلة الرحم ويطلقون على مناسبة المولد النبويّ "الميلودية، كما يحرص الآباء على شراء ملابس جديدة للأطفال ويزخر المظبخ المغربي بالكثير من الأكلات الشهيرة كالكسكسي مع الفراخ والحلويات.

الجزائر

لا يختلف الاحتفال في الجزائر كثيرًا عن المغرب وتونس؛ حيث يتم إقامة الاحتفالات، وتقدم الأكلات الجزائرية الشهيرة للاحتفال بالمولد كالروستة والشخشوخة والتريدة وتزخر المساجد بالمصلين من كل حدب وصوب لمدح النبي وقراءة القرآن والاحاديث النبوية الشريفة، بجانب انتشار عادة ختان الذكور في هذا اليوم.

باكستان

تتزين المدن الكبرى، وتضاء الطرق بالضوء الأخضر وتصدح المساجد والمواكب بمدح النبي تكريمًا وتشريفًا ويردد الحاضرون الأناشيد في تجمعات كبيرة بالأعلام تجوب الشوارع.

السّودان

يستقبل السودانيون المولد النبوي بإقامة حلقات الذكر ونصب الخيم الكبيرة للذكر والمديح، وتقديم حلوى المولد من السودانية والعصائر والتمر للمارة.

 


اعلان مصر للطيران

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالحلوى والبهجة.. هكذا استقبل المسلمون مولد الهادي الأمين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق