جوجل تجلب نطاق «new» إلى بقية الويب لإنشاء اختصارات مخصصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة جوجل "Google" الأمريكية، أنها ستجلب اختصارات "new."، إلى بقية الويب لإنشاء اختصارات مخصصة، بحيث يمكن لأي شركة أو مؤسسة تسجيل نطاقها الخاص "new." من أجل إنشاء اختصار يعمل مع تطبيق الويب الخاص بهم، مثل "word.new" لبدء مستند مايكروسوفت وورد جديد، أو "playlist.new" لبدء إضافة الأغاني إلى قائمة تشغيل جديدة على تطبيق سبوتيفاي.

وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch" المتخصص في مجال التقنية، أطلقت جوجل روابط "new." العام الماضي، والتي صممت لنقل المستخدمين بشكل مباشر إلى الإجراءات المناسبة لإنشاء مستندات جوجل بشكل فوري بدلًا من الاضطرار إلى زيارة إحدى الخدمات وتسجيل الدخول والبحث عن القائمة أو الوظيفة الصحيحة، حيث يمكن للمستخدمين كتابة "doc.new" بدون علامتي الاقتباس لإنشاء مستند جديد، أو كتابة "sheet.new" بدون علامتي الاقتباس لإنشاء جدول بيانات جديد.

ومع ذلك، فإن بعض المجالات الجديدة اليوم ليست سهلة تمامًا مثل نطاقات Google، نظرًا لأن معظم مستخدمي محرّر مستندات مسجلون بالفعل في جوجل، فمن السهل الانتقال مباشرةً إلى إنشاء مستند جديد عبر الإنترنت.

وأوضحت شركة جوجل أن بعض الاختصارات ليست جاهزة بعد للاستعمال، مثل "word.new" المنافس المباشر من مايكروسوفت لاختصار جوجل "doc.new"، وهناك بعض الشركات التى تستخدم هذه النطاقات في الوقت الحالي، مثل سبوتيفاي "Spotify" ومايكروسوفت.

وتقول جوجل: "إن أي شركة يمكنها تسجيل هذه النطاقات، وكلها محمية عبر اتصالات HTTPS مثل نطاقات "app."، و"page."، و"dev.".

ومن الآن وحتى 14 يناير 2020 يحصل أصحاب العلامات التجارية على الفرصة الأولى لتسجيل نطاقاتهم التجارية ذات العلامات التجارية "new."، وكما يمكن لأي شخص ابتداءً من 2 ديسمبر التقدم بطلب للحصول على نطاق "new." خلال فترة التسجيل المحدودة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جوجل تجلب نطاق «new» إلى بقية الويب لإنشاء اختصارات مخصصة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق