النائب مصطفى سالم يستعد لتقديم أول استجواب برلماني بشأن خسائر الهيئات العامة الاقتصادية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، نائب مركز طهطا بسوهاج، أنه بصدد التقدم باستجواب موجه لرئيس مجلس الوزراء بشأن تدهور الأوضاع المالية والاقتصادية والإدارية لعدد كبير من الهيئات العامة الاقتصادية، ما ترتب عليه عدم تحقيق الأهداف التى أنشأت من أجلها.

وأوضح سالم، أنه فى المراحل النهائية لإعداد الاستجواب، لافتا إلى أنه يتضمن العديد من الأسانيد والقرائن التى تبين ما آلت إليه أحوال هذه الهيئات من التردى ، ما جعلها تمثل عبءً على الخزانة العامة للدولة بدلا من كونها داعما لها.

وكشف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عجز هذه الهيئات عن دفع عجلة التشغيل لدعم الاقتصاد القومى على النحو الذى أنشأت من أجله.

جدير بالذكر أن هذا هو أول استجواب يتقدم به نائبا برلمانيا بشأن تدهور الأوضاع المالية والاقتصادية والإدارية لعدد كبير من الهيئات ، ويبلغ عدد الهيئات العامة الاقتصادية 49 هيئة، منها 16 هيئة حققت خسائر فى نهاية العام المالى 2018/2019 تبلغ نحو 21 مليار جنيه، ليرتفع إجمالى الخسائر المرحلة للهيئات الخاسرة بنهاية العام المالي ٢٠١٩ إلى نحو 170 مليار جنيه .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( النائب مصطفى سالم يستعد لتقديم أول استجواب برلماني بشأن خسائر الهيئات العامة الاقتصادية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق