أندرية زكي: التواصل الاجتماعي أظهر أنماط جديدة لخطاب الكراهية (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

أندرية زكي: التواصل الاجتماعي أظهر أنماط جديدة لخطاب الكراهية (صور)

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 .

قال الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الهيئة الإنجيلية، إن فكرة المبادرات المجتمعية اثبتت نجاح مذهل في التأثير على المجتمع.، ولذا أطلقنا مبادرة مجتمعية لمواجهه خطاب الكراهية في المجتمع.

وأضاف رئيس الهيئه، أن عند دراسه خطاب الكراهية لابد من تحليل البنيه لهذا الخطاب وهو ارتبط منذ زمن بالتعليم والدين والثقافة والإعلام وكان مهم رصد كيفية تعامل مع هذا الأمر.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمؤتمر المواطنه والتسامح في مواجهة خطاب الكراهية، والذي بدء منذ قليل في الإسكندرية، بحضور عدد من الشخصيات العامة والسياسية والصحافة والإعلام.

الهيئة الإنجيلية تنظم لقاء لمناقشة مواجهة خطاب الكراهية

وأشار زكي، إلى أن السنوات الماضية تم عولمه خطاب الكراهية ولم يعد مرتبط بمجتمع معين، لافتا أن وسائل التواصل الاجتماعي هزمت الأمية الحديثة بشكل غير مسبوق، وأثرت كثيرا في المجتمعات، ولكن من أهم التحديات في هذا المجال هي الأخبار أو الصور الغير حقيقة والمزيفه بسبب تعدد الأخبار وكثرتها، وأدت لاعاده صور وأنماط كراهية جديدة خاصة مع إيجاد جزء من الحقيقة في تلك الأخبار وهذا أخطر من الكذب وهو الأمر الذي أدى لإنتاج خطاب شديد الكراهية.

وأكد زكي، اننا نسعى لمجتمع التسامح والذي يسعى لقبول الآخر والمختلف ووجود مكان وهو مرتبط بالمواطن، وبناء مواجهه خطوات مواجهه الكراهية يتطلب بناء تلك الجسور.

وأوضحت سميرة لوقا، مدير قطاع الحوار بالهيئة الإنجيلية، اننا نسعي لمواجهه خطاب الكراهية للوصول، من خلال مشروع قانون يجرم خطاب الكراهية من خلال كافة فئات المجتمع، ويكون ذلك من خلال البداية من وقت الصغر والاستثمار في البشر بالعمل على غرس القيم الإيجابيه فيهم وتجديد الفكر الديني وتحديد دور المؤسسه الدينية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أندرية زكي: التواصل الاجتماعي أظهر أنماط جديدة لخطاب الكراهية (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق