فيديو.. "الحياة اليوم" يناقش أهم ملامح الموازنة الجديدة 2020-2021.. خالد أبو بكر عن توقعات التعديل الوزاري: "لا تجتهدوا كثيرًا فهرس الرئيس مختلف".. ومنتدى شباب العالم يوجه دعوة للطالب السودانى صاحب واقعة التنمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

فيديو.. "الحياة اليوم" يناقش أهم ملامح الموازنة الجديدة 2020-2021.. خالد أبو بكر عن توقعات التعديل الوزاري: "لا تجتهدوا كثيرًا فهرس الرئيس مختلف".. ومنتدى شباب العالم يوجه دعوة للطالب السودانى صاحب واقعة التنمر

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 .

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، العديد من الملفات الهامة على الساحتين المحلية والعالمية، وعلى رأسها مناقشة أهم ملامح الموازنة الجديدة للدولة 2020-2021.

خالد أبو بكر عن توقعات التعديل الوزاري: لا تجتهدوا كثيرًا.. "فهرس" الرئيس مختلف

علق خالد أبو بكر، على ما يتم تداوله حول إجراء تعديلات وزارية قريبًا فى حكومة المهندس مصطفى مدبولى، قائلًا:" لا تجتهدوا كثيرًا مع الرئيس السيسى فيما يتعلق بتوقعات التغييرات الوزارية أو المحافظين أو المناصب المختلفة، وألا تتوقعوا أسماءً، لأن خريطة مصر أمام الرئيس السيسى ويرى ويقرأ جيدًا، وأصبح هناك معايير مختلفة فى التغيير".

وقال خالد أبو بكر، إن هناك اجتهادات صحفية حول التغيير الوزارى، وأصبح الآن للمواطن حق تقييم عمل الوزراء والمحافظين، وهذا جمال الحرية وسيادة القانون، مضيفًا: "هذه مصر الجديدة.. يمكن تقييم كل الناس، ويجب العمل لأجل سمعة الوطن ورضاء المواطن المصرى".

 

وفى رسالته لـ"الصحفيين" فى مصر، قال : "الرئيس السيسى ليس له كتالوج يمكن توقعه، ولا يمكن قراءة ما سيفعل فى هذه التغيير، حتى الفهرس الذى يقرأ منه مختلف.. هذا الأوبشن من التوقعات ثبت فشله، ولا أحد يتوقع الاسماء أو التوقيت أو عدد الوزراء الذين سيتم تغييرهم أو المحافظين، وكذلك الأمر فيما يتعلق بمحافظ البنك المركزى الذى ستنتهى مهمته بعد 4 أيام وقرار التجديد فى يد الرئيس السيسى".

وواصل: "أتمنى عندما يطرح فكرًا جديدًا لتغيير الدستور، أن يكون الرئيس حرًا فى اختيار معاونيه دون الرجوع للبرلمان لتعيين الوزراء، فهذا أمر غير منطقى".

خالد أبو بكر: "مجلس النواب أفرط فى تفسير الحصانة البرلمانية"

قال خالد أبو بكر، إن مجلس النواب أفرط إفراطًا تاريخيًا فى تفسير الحصانة البرلمانية، وذلك فى تعليقه على رفض البرلمان رفع الحصانة عن أحد النواب، فيما يتعلق بارتكابه جنحة إصدار شيك ليس له مقابل وغير قابل للصرف.

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم": "اللجنة التشريعية رفضت رفع الحصانة، ورئيس البرلمان وصف من ادعوا أن الشيك به كيدية أن الليسانس الذى حصلوا عليهم مشكوك فيه.. أنا تهت منى..أنا كمواطن اصدق إزاى؟.. لازم نقعد مع بعض، والمجنى عليه يروح فين؟. الراجل الذى أُخذت منه العربية بالقسط أو الشقة ومعاه ورقة الشيك يروح فين؟".

وواصل قائلًا :"هذا المجلس أفرط إفراطًا تاريخيًا فى تفسير الحصانة البرلمانية، وهناك تفسيرات متعددة لمسألة الحصانة البرلمانية، وهذه التفسيرات أصبح الشعب يستاء منها، لا بد من قاعدة حقيقية وموضوعية دون أى هوى فى تفسير فكرة الحصانة البرلمانية".

منتدى شباب العالم يوجه دعوة للطالب السودانى صاحب واقعة التنمر

وأشاد خالد أبو بكر، بالخطوة التى اتخذتها إدارة منتدى شباب العالم وتوجيه الدعوة للطالب السودانى صاحب واقعة التنمر، للمشاركة فى منتدى شباب العالم المقبل المقرر إقامته خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ.

وكشف مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"  إن إدارة منتدى شباب العالم تواصلت معه، بشأن الشاب السودانى، وحصلوا على البيانات الخاصة به وتم توجيه الدعوه له.

رئيس وحدة الشفافية بـ"المالية" تستعرض أبرز ملامح الموازنة الجديدة 2020-2021

وتحدثت الدكتورة، سارة عيد، رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، عن ملامح الموازنة الجديدة للدولة 2020-2021، وذلك خلال حوارها بالبرنامج.

 وقالت إن الموازنة ليست توسعية أو انكماشية بل توازنيه انضباطية هدفها عودة الاقتصاد للمسار الصحيح، مضيفة أن هناك مشروع قومى لميكنة كل الإجراءات الضريبية، وقانون الجمارك، وكلاهما سيحدث نقلة نوعية فى وسيحسنا كفاءة المنظومة.

وأكدت أن الدولة تستهدف تحقيق فائض أولى، بحيث تغطى الإيرادات المصروفات مع استبعاد فائض الدين، مع استكمال عمليات تطوير التعليم والصحة والإصلاح الإدارة للدولة،

وذكرت أن وجود عجز فى الموازنة طبيعي وهناك تراجع فى الديون بشكل كبير، موضحة أن معدل الدين لأول مرة فى اتجاه تنازاى منذ 7 سنوات.

وأضافت أن هناك توسع فى ملف الدعم ومخصصات برامج الحماية الاجتماعية بالموازنة العامة للدولة، وتشجيع للمرأة المعيلة لافتتاح العديد من المشاريع مع تدريب أفراد العائلات لرفع كفاءتهم.

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيديو.. "الحياة اليوم" يناقش أهم ملامح الموازنة الجديدة 2020-2021.. خالد أبو بكر عن توقعات التعديل الوزاري: "لا تجتهدوا كثيرًا فهرس الرئيس مختلف".. ومنتدى شباب العالم يوجه دعوة للطالب السودانى صاحب واقعة التنمر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق