التفاح الأغني قيمة غذائية وعلاجية لكل الأمراض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفاكهة التي لايوجد لها منافس قيمة غذائية وعلاج (التفاح)

يعد التفاح من بين أكثر الفواكه صحة، فهو سهل الأكل وطيب المذاق كما أنه مرتفع القيمة الغذائية، ويقدم الكثير والكثير من الفوائد الصحية،

لهذا ينصح الاطباء بتناول تفاحة يوميا .لو حرصتي علي تناوله ستحصلين علي شباب دائم وصحة جيدة ول تحتاجي الذهاب للطبيب واذاكانتي ملريضة مع تناولها ستشفي في وقت قريب..

وفي هذا التقرير تعرفي علي التفاح وفرائده العديدة ..الاكثر تفاح تدولا التفاح المصري وبعده اللبناني والامريكي بالوانه وهو الاكثر تفضيلا لجميع الطبقات..

يوجدأكثر من 7500 نوع من التفاح، تُزرع في مناطق مختلفة المناخ، يصل الإنتاج العالمي إلى حوالي 50 مليون طن سنوياً، بحجم سوق يتجاوز 10مليارات دولار، وتنتج الصين نصف إنتاج العالم، تليها الأرجنتين بحوالي 15% من الإنتاج العالمي، ثم الولايات المتحدة بحوالي 7% حيث يأتي 60% من إنتاجها بامريكا لهذا يعد هو التفاح الاشهر والاغلي سعرا يليه التفاح اللبناني ثم التفاح البلدي او المحلي.

تعرف علي فوائد التفاح

المساعدة في الهضم................ الوقاية من السرطان. ..............تقليل السكتات الدماغية. ......علاج فقر الدم. تعزيز نظام المناعة......... السيطرة على مرض السكري. ..........العناية بالأسنان. .......منع مرض الزهايمر............. تعزيز صحة الدماغ. .........علاج الربو......... منع أمراض القلب............. انخفاض الكولسترول..... تحسين صحة العظام........ تحسين الرؤية........... فقدان الوزن............... العناية بالبشرة............ حماية من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية............... منع حصوات المرارة. مصدر غني لفيتامين ج. .......علاج البواسير..... تطهير الكبد. .........العناية بالشعر...


الفوائد العلاجية...

التفاح يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة من نوع فليفونويد العاملة على منع تغيرات السرطانية في الخلايا ...وخفض ترسب الكوليسترول الضار في جدران الشرايين... وفرة الألياف وخاصة مواد بيكتين، ..وهي ما تقلل من امتصاص الأمعاء للكوليسترول وللسكريات،.... وتنظم المرور الطبيعي داخل الأمعاء،..... وأيضاً تخلص الجسم من السموم المعدنية كالزئبق أو الرصاص...... انخفاض نسبة السكريات أو ما يُعرف بالمؤشر السكري،.... مما يخفف بتناوله الشعور بالجوع وفي نفس الوقت لا تُمد الجسم بكميات عالية من السكري.... مواد بورون المقوية لبنية العظم...... مواد تانين، ..المساهمة في منع تسويس الأسنان وفي تحسين صحة اللثة و..وقايتها من الالتهابات الميكروبية،... وكذلك التهابات المجاري البولية.
 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التفاح الأغني قيمة غذائية وعلاجية لكل الأمراض ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق