ما هو المجلس الاستشارى للشارقة بالإمارات؟ ومتى تبدأ انتخابات الدورة الثانية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ما هو المجلس الاستشارى للشارقة بالإمارات؟ ومتى تبدأ انتخابات الدورة الثانية؟

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 .

تبدأ اليوم الأربعاء عملية التصويت لانتخابات الدورة الثانية من المجلس الاستشارى لإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويرصد اليوم السابع أهم الأسئلة حول المجلس ومهامه.

ما هدف تشكيل المجلس الاستشارى لإمارة الشارقة بدولة الإمارت؟

هدف تشكيل المجلس – بحسب موقعه الإلكترونى الرسمى - هو معاونة الحاكم ومساعدة الجهات الحكومية لما فيه خدمة للصالح العام عن طريق إبداء الرأى والمشورة فى كل ما يهم المجتمع، وله على وجه الخصوص ممارسة العديد من الاختصاصات والصلاحيات، وهى إبداء الرأى فيما يعرضه عليه الحاكم، وتقديم المقترحات، ومناقشة أى من الموضوعات العامة المتعلقة بشؤون البلاد، ومناقشة مشروعات القوانين (المحلية)و اقتراح مشروع قانون جديد أو تعديل أو إلغاء قانون، ومناقشة الموازنة العامة، والنظر فى الأمور المتعلقة بالخدمات والمرافق والقيام بأعمال الرقابة على أجهزة الضبط الإدارى، و قبول الاقتراحات، وفحص العرائض والشكاوى الواردة للمجلس.

كم عدد أعضاء المجلس؟

يُشكل المجلس من (50) عضواً من ذوى الرأى والكفاءة والخبرة، يقوم الناخبون بالتصويت لاختيار نصف أعضاء المجلس وعددهم 25 مرشحاً ومرشحة، بينما يقوم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعيين النصف الثانى.

متى تبدأ عملية التصويت؟

تبدأ عملية التصويت اليوم الأربعاء، وتستمر لمدة أربعة أيام من "20 حتى 23 نوفمبر" الجارى عبر 9 مراكز انتخابية موزعة على مختلف أنحاء الإمارة ومجهزة بأفضل الوسائل التقنية لتسهيل عملية الاقتراع وفق أعلى معايير الدقة، وتفتح المراكز الانتخابية أبوابها للتصويت على مدى الأربعة أيام لمدة 12 ساعة يومياً من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

ووفقًا للمستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشارى لإمارة الشارقة، ستشهد عملية التصويت نقلة نوعية بأسلوب مبتكر يستخدم لأول مرة من خلال اتاحة شاشات إلكترونية مخصصة للتصويت لاختيار المرشح عن طريق اسمه وصورته من ضمن قائمة والبحث عن رقمه لتظهر شاشة باسم وصورة المرشح الذى تم اختياره، ويتم تأكيد الاختيار انتهاء بزر ابدأ التصويت ثم يتم إيداع بطاقة التصويت فى صندوق المرشح الذى تم اختياره بعد طباعتها تلقائيا.

متى تبدأ عملية الفرز؟

من المقرر أن تجرى عملية فرز الأصوات يوم السبت 23 نوفمبر 2019 فى مسرح الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة. وتعلن نتائج الفرز الأولية يوم 24 نوفمبر 2019. ومن المقرر أن تتبع عملية فرز النتائج فترة للطعون يخصص لها يومى 25 و26 نوفمبر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ما هو المجلس الاستشارى للشارقة بالإمارات؟ ومتى تبدأ انتخابات الدورة الثانية؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق