استشاري اتصالات يكشف سبب إطلاق مصر للقمر الصناعي "طيبة 1"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال استشاري هندسة الأقمار الصناعية الدكتور محمد محمود إبراهيم، عضو برنامج الفضاء المصري سابقًا، إن هناك ضرورة لإطلاق ذلك القمر الصناعي، مؤكدًا أنه يغطي دول شمال إفريقيا وحوض النيل بالكامل، ولكنه يظل في الفضاء لفترة قبل بدء عمله الفعلي في مجال الاتصالات.

وأكد "إبراهيم"، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي "حمدي رزق" في برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مشروع القمر الصناعي المصري "طيبة 1" يعد الأول من نوعه الذي تمتلكه الدولة المصرية، نظرًا لكونه أحد أكبر المشروعات القومية الكبري التي تقوم بها مصر.

وأضاف "إبراهيم"، أن هناك نفاذة إطلاق مفتوحة اليوم لتستطيع مصر إطلاق القمر الصناعي الخاص بها في الفضاء، مشيرًا إلى أن التوقيت يتم تحديده بناء على حسابات معقدة تتعلق بـ سرعة كوكب الأرض حول نفسها وحول الشمس.

وأكمل "إبراهيم"، أن هناك ضرورة لإطلاق ذلك القمر قبل أن تنشغل المنطقة الفضائية الخاصة بمصر، لافتًا إلى أن كل دول العالم تمتلك مناطق في المجال الفضائي المحيط بالأرض ويتحتم عليها إطلاق الأقمار الصناعية الخاصة بها قبل أن تنشغل تلك المناطق.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( استشاري اتصالات يكشف سبب إطلاق مصر للقمر الصناعي "طيبة 1" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق