المكملات الغذائية ترفع معدلات الإصابة بالأمراض التى تؤدى للموت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الحصول على جسم مثالي ورياضي وقوي حلم يراود الكثير من الشباب، وتغذي هذا الحلم صور تبدو مثالية على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الشاشات، ويلجأ الكثير من هؤلاء الشباب في الصالات الرياضية إلى ما يسمى بالمكملات الغذائية ظنًا منهم أنها ستحول هذا الحلم إلى حقيقة.

وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن المكملات الغذائية هي مستحضرات تهدف إلى تكملة النظام الغذائي بالفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الدهنية الأمينية.

وأفاد التقرير أن بعض البلدان تعتمد المكملات الغذائية كأطعمة، بينما بلدان أخرى تعتمدها كأدوية أو منتجات صحية طبيعية، أما هيئة الدستور الغذائي التابع للأمم المتحدة تصنف المكملات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن على أنها أطعمة.

وأشار التقرير إلى أن المكملات الطبية يجب ألا تستخدم بدون استشارة طبيب، فمخاطر المكملات الغذائية تتمثل في زيادة أخطار الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والأضرار بوظائف الكبد وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وضيق التنفس، كما أنها تعمل على إتلاف الخلايا العصبية والاكتئاب، وقد تصل أخطار المكملات الغذائية إلى الموت المفاجئ.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المكملات الغذائية ترفع معدلات الإصابة بالأمراض التى تؤدى للموت ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق