محتجون عراقيون يحرقون ضريح الحكيم بمدينة النجف (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر إشعال محتجين النار في مدخل ضريح بمدينة النجف جنوبي البلاد، ورد قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد ضحايا المواجهات إلى 8 قتلى وإصابة 300 متظاهر.

ويظهر مقطع فيديو منتشر اشتعال النار بمدخل ضريح محمد باقر الحكيم بينما يهلل المحتجون ويصورونه بهواتفهم المحمولة، ولم يتسن التحقق من التسجيل.


يذكر أن مصدرا قال لفضائية "روسيا اليوم"، إن رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، وجه بفتح تحقيق في أحداث محافظتي النجف وذي قار.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق في بيان صحفي، إن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وجه بتشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق بالأحداث التي حصلت في محافظتي ذي قار والنجف الأشرف.

وأضافت القيادة أن "اللجنة ستكون برئاسة السكرتير العسكري لمعرفة خلفيات أعمال العنف وسقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية".

وفي وقت سابق أعلن الجيش العراقي، عن تشكيل خلايا أزمة برئاسة المحافظين لضبط الأمن وفرض القانون في المحافظات العراقية.

وشهدت مدينة الناصرية في محافظة ذي قار صدامات بين المحتجين ورجال الأمن، حيث أحرق المتظاهرون مقر فوج المهمات الخاصة بالمحافظة، وقطعوا جسر الزيتون وسط المدينة التي سمع فيها صوت إطلاق رصاص حي بعد أن فرضت السلطات حظر تجوال فيها.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" بأن 25 قتيلا سقطوا في احتجاجات محافظة ذي قار العراقية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محتجون عراقيون يحرقون ضريح الحكيم بمدينة النجف (فيديو) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق