20 جمعية زراعية تصرف الأسمدة والتقاوى بـ"كارت الفلاح" فى بورسعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
20 جمعية زراعية تصرف الأسمدة والتقاوى بـ"كارت الفلاح" فى بورسعيد نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

أكد المهندس كامل تويج وكيل وزارة مديرية الزراعة ببورسعيد  خلال تصريح لـــ" اليوم السابع" أن هناك 20 جمعية زراعية تصرف الأسمدة والتقاوى ومستلزمات الإنتاج والزراعة  فى الموسمين من خلال كارت الفلاح الذى سيحد من انتشار السوق السوداء للأسمدة، فضلا عن توزيع الأسمدة من خلال الكميات المطلوبة بناءً على مساحة الأراضى المسجلة على كارت الفلاح.

ولفت إلى أن الأراضى المسجلة على كارت الفلاح فى إطار منظومة الحيازة الإلكترونية ستلعب بالتأكيد دورا هاما فى تحديد عدد ملاك الأراضى والمستأجرين .

وتابع تويج، لأن الجمعيات التى دخلت حيز العمل بالمنظومة  قامت بصرف الأسمدة لحاملى كارت الفلاح، مضيفا أنه جارى الإنتهاء من استكمال باقى الإجراءات بالجمعيات بعد تقنين الأوضاع وتسديد مستحقات هيئة تعمير  لدى المزارعين .

ومن جانبه أكد  تويج أن الكارت الذكى سيوضح المساحات الإنتاجية  لكل القطاع الزراعى مع مراعاة أنواع الزراعات وما تحتاجه الدولة فى التصدير أو الاستيراد من المنتجات الزراعية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 20 جمعية زراعية تصرف الأسمدة والتقاوى بـ"كارت الفلاح" فى بورسعيد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق