مقتل 9 جراء تحطم طائرة بولاية ساوث داكوتا الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقي تسعة أشخاص حتفهم بعد عندما تحطمت طائرة من طراز "بيلاتوس بي سي-12" على متنها 12 شخصا بعد وقت قصير من إقلاعها من ولاية ساوث داكوتا الامريكية متوجهة إلى ولاية ايداهو.

وأكدت تيريزا مولي روسو، مدعي مقاطعة برولي لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن من بين القتلى طفلين والطيار، وأنه تم نقل ثلاثة ناجين إلى منشأة طبية في سيوكس فولز.

وأضافت "أنه يجب الإشادة برجال ونساء تنفيذ القانون، والمستجيبين الأوائل للبلاغ وأفراد الرعاية الطبية المحترفين لأفعالهم البطولية لإنقاذ الضحايا في ظل الظروف الجوية القاسية".

وكانت الطائرة قد انطلقت قبل الظهر بفترة قصيرة من مدينة تشامبرلين، بساوث داكوتا، وتحطمت على بعد ميل واحد جنوب غرب المدينة، وفقًا لإدارة الطيران الاتحادية.

ولم يتم بعد تحديد سبب تحطم الطائرة. لكن مولي روسو أشارت إلى أن الأحوال الجوية وقت تحطم الطائرة كانت سيئة .

في نفس الصدد، تحطمت مروحية من طراز "روبينسون آر66"، أمس السبت صباحا، ومات قائدها في مدينة نوفوروسيسك، إقليم كراسنودار الروسي.

وأكد محافظ المدينة أنباء عن موت الطيار، يوري كوروليوف، البالغ من العمر 48 عاما الذي ترك وراءه ولدين، وحسب البيانات الأولية فإن سبب التحطم هو فقدان السيطرة على المروحية، التي وقعت عند منحدر الجبل.

وتجري الآن التحقيقات وفق المادة "انتهاك قواعد القيادة وتشغيل النقل الجوي ما أدى إلى موت شخص بسبب الإهمال"، ونقل الإعلام الروسي، أن المروحية وقعت ثم بدأت بالاشتعال، وتم إطفاء الحريق في الوقت الحالي بالكامل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مقتل 9 جراء تحطم طائرة بولاية ساوث داكوتا الأمريكية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق