أخبار عمان/ دكتورة عُمانية تحصد جائزة التميز العلمي ضمن “جلوبال العالمية”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

رصد-أثير

فازت الدكتورة عذراء بنت هلال بن ناصر المعولية مديرة مركز الدراسات والأبحاث بوزارة الصحة بجائزة التميز العلمي والبحثي العربي عن فئة التميز العلمي والبحثي العربي للعام 2019م، ضمن جوائز جلوبال العالمية.

وتُعدّ الجائزة في نسختها الثانية الأفضل قيمة على مستوى العالم العربي وتُمنَح على أساس معايير رئيسة منها إدارة المنظمة والمسؤولية الاجتماعية للشركات والخدمات المجتمعية والابتكار والتعلم بالإضافة إلى مقاييس أخرى.

يُذكر أن الدكتورة عذراء تملك سيرة عملية حافلة بالإنجازات حيث حصلت على بكالوريوس في العلوم الطبية (تخصص مختبرات طبية) من جامعة السلطان قابوس في عام 2000م، وماجستير في العلوم الطبية من جامعة أدليد بأستراليا عام 2005م ، ودكتوراة في الطب من جامعة أدليد بأستراليا عام 2008م، كما حصلت على دبلوم في الإدارة من جامعة ادليد بأستراليا عام 2008 م.

واستطاعت رسالة الدكتوراة التي أجرتها في أستراليا الوصول لأول بادرة أمل لعلاج مرض سرطان الدم “اللوكيميا” وقد وصفها الممتحن الخارجي بأنها أفضل رسالة دكتوارة، وحصلت المعولية من خلالها على امتياز مع مرتبة الشرف، وتبنى مستشفى ادليد بأستراليا التقنية الحديثة التي ابتكرتها في علم تدفق الخلايا.

كما حصلت الدكتورة على عدة جوائز منها : زمالة الشرق الأوسط لجائزة لوريال اليونسيكو من المجلس الوطني للبحوث العلمية بفرنسا عام 2015م، وجائزة المرأة للإجادة في القطاع الصحي، وجائزة الجمعية الأسترالية للأبحاث الطبية بأفضل بحث علمي 2007، كما تم اختيارها ضمن أفضل 40 شخصية ناجحة واعدة في كتاب “جوهرة عمان” 2011″

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار عمان/ دكتورة عُمانية تحصد جائزة التميز العلمي ضمن “جلوبال العالمية” ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق