أخبار عمان/ حسن روحاني: حراك ملحوظ في العلاقات الاقتصادية بين إيران وعمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصد-أثير

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني خلال استقباله معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي، بأن اللقاءات مع المسؤولین العمانیین لطالما شكّلت فرصة سعيدة من أجل توطید العلاقات الودیة الثنائية.

وأضاف الرئيس روحاني: لحسن الحظ هناك حراك ملحوظ في العلاقات الاقتصادیة بین البلدین ونرجو أن یتم اتخاذ خطوات جیدة في مسار تنمیة العلاقات الثنائیة والشراکة من خلال عقد اللجنة المشترکة للتعاون بين البلدين، وأن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تحرص على تنمية علاقات التعاون مع دول الجوار وخاصة سلطنة عُمان.

ووفق ما رصدته “أثير” من وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، فقد اعتبر روحاني بأن تطوير العلاقات التجارية وتنمية العلاقات بين تجار البلدين والسعي لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتسهيل العلاقات المصرفية مهمة جدًا؛ مضيفًا: بإمكان سلطنة عُمان أن تكون مرکزًا للتجارة الإیرانیة علی الصعید الإقلیمي.

وبیّن روحاني أنه وبفضل جهود مسؤولي البلدين لطالما كانت العلاقات الثنائية بين إيران وعُمان ودية وأخوية؛ موضحًا : أن البلدين تربطهما علاقات اقتصادية جيدة أيضا، وآمل أن يؤدي الاجتماع الثامن عشر للجنة التعاون المشترك بين البلدين إلى تعزيز هذه العلاقات أكثر فأكثر.

وأشار روحاني إلى ضرورة تنمية العلاقات الإيرانية – العُمانية في جميع المجالات ومنها العلمية والثقافية والملاحة البحرية والسياحة؛ مضيفًا: بإمكان النشطاء في مجال الاقتصاد الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة والقدرات التي بإمكانهما ترسيخ المزيد من التعاون بين البلدين.

من جانبه، أعرب معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي عن سعادته للقائه رئیس الجمهوریة الإيرانية وأبلغه تحیات السلطان قابوس الحارة؛ قائلًا: إن سلطنة عمان تولي أهمية بالغة لتنمیة العلاقات مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.

وأضاف بن علوي بأن تعزیز العلاقات والشراکة الثنائیة سبب لارتیاح وفرح الشعبین الإیراني والعماني؛ مؤكدًا أن مبادرة الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة للسلام في هرمز، تصب قطعا في صالح أمن واستقرار دول المنطقة جميعا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار عمان/ حسن روحاني: حراك ملحوظ في العلاقات الاقتصادية بين إيران وعمان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق