افتتاح مشروعات قومية بدمياط يتصدر نشاط السيسي في أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

افتتاح مشروعات قومية بدمياط يتصدر نشاط السيسي في أسبوع

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 .

شهد الأسبوع الرئاسي الماضي، نشاطا حافلا، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجارية للهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الحي الحكومي، والذي يضم مباني المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة، والمحور المركزي للحي، ومركز مصر الثقافي الإسلامي.

ووجه الرئيس بتقديم أحدث الخدمات في العاصمة الإدارية، وذلك من منظور إستراتيجي شامل يراعي التطور بعيد المدى فضلًا عن المسار الاقتصادي الملائم، وكذلك الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

كما تناول الاجتماع كذلك سير العمل بعدد من المشروعات القومية، خاصةً الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية في إطار شبكة الطرق القومية، آخذًا في الاعتبار دورها الرئيسي في خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية، بما فيها منطقة الصعيد، فضلًا عن المرحلة الثانية من تطوير محاور منطقة مصر الجديدة وربطها بمحوري "شبرا/ بنها" و"تحيا مصر".

وتم خلال الاجتماع استعراض خطط إنشاء محطات تحلية المياه على مستوى الجمهورية في إطار إستراتيجية الدولة لرفع كفاءة وحسن إدارة الموارد المائية.

كما افتتح الرئيس السيسي، معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي أقيم بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري.

وتفقد الرئيس السيسي أجنحة المعرض، ومن بينها أجنحة الوزارة المصرية التي تعرض ما تم من رقمنة للخدمات المقدمة للمواطنين، وأجنحة الشركات الخاصة المصرية والعربية والأجنبية التي تعرض أحدث التكنولوجيات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تسلم الرئيس السيسي أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد، وهم:
جوناثان كوهين - سفير الولايات المتحدة الأمريكية.
أنيلسون مانويل كوزمي – سفير جمهورية أنجولا.
أنطونيو دي أجيار باتريوتا – سفير جمهورية البرازيل.
لواء طيار شيبا شومبياوندا – سفير جمهورية زيمبابوي.
سيرجي تيرينتيف – سفير جمهورية بيلاروس.
الفريد جاكوبا كاليسا - سفير جمهورية رواندا.
محمد صالح لعجوزي - سفير جمهورية الجزائر.
رينوكا داميانتى راجابكسا - سفيرة جمهورية سريلانكا.
هومر مافروماتيس - سفير جمهورية قبرص.

ورحب الرئيس بالسفراء الجدد، وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بالقاهرة، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم في المجالات كافة.

كما اتصل الرئيس السيسي هاتفيًا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، للتهنئة بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد، متمنيا لدولة الإمارات الشقيقة حكومةً وشعبًا كل تقدم ورخاء وازدهار".

كما افتتح الرئيس السيسي مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة دمياط، حيث افتتح عبر الفيديو كونفرانس مشروع الإسكان المتوسط بدار مصر بمدينة دمياط الجديدة، والذي يتضمن 194 عمارة سكنية.

وأجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الجيبوتي "إسماعيل عمر جيلة".

وأعرب الرئيس لأخيه الرئيس "إسماعيل عمر جيلة" عن تضامن مصر حكومة وشعبًا مع جيبوتي في مواجهة آثار الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مؤكدًا مساندة مصر للأشقاء في جيبوتي خلال تلك الظروف الصعبة، واستعداد مصر لإرسال مساعدات طبية وإغاثية لدعم الجهود الوطنية الجارية في هذا الشأن.

وشدد الرئيس على اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين البلدين، والتي تتجلى في توافق المواقف والرؤى في العديد من القضايا المطروحة على الساحة العربية والأفريقية والدولية، وحرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في القطاعات التجارية والاستثمارية، وذلك في ظل رؤية مصر لجيبوتي كشريك في المنطقة، بالنظر إلى دورها في تحقيق الأهداف المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر.

وأشاد الرئيس "إسماعيل عمر جيلة" بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين مصر وجيبوتي، معربًا عن تقديره العميق لمصر وشعبها وقيادتها، لا سيما في ظل موقفها الأخوي المشرف بالتضامن مع الشعب الجيبوتي في محنته، فضلًا عن حرصها المستمر على تلبية الاحتياجات التنموية للأشقاء في جيبوتي، منوهًا بوجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

كما تباحث الرئيسان حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي، خاصةً في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد، حيث أعرب الرئيس في هذا الصدد عن التطلع لمواصلة التنسيق مع الرئيس الجيبوتي فيما يتعلق بقضايا الأمن والاستقرار والتنمية على مستوى القارة الأفريقية.

وأكد الرئيس "جيلة" أن الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي ستعود بالنفع على دول القارة بالنظر إلى الإرادة السياسية والرؤية الواضحة التي ينتهجها الرئيس إزاء دفع جهود العمل الأفريقي المشترك وتحقيق أهداف التنمية في أفريقيا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( افتتاح مشروعات قومية بدمياط يتصدر نشاط السيسي في أسبوع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

0 تعليق