سفارى مرسى علم قُبلة السياح للاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. مشاهدة الغروب والعشاء البدوى وركوب الجمال أهم الأنشطة.. والطريق الجديد ومطار برنيس يفتح أسواقا جديدة وضاعف فرص العمل ونسب إشغال الفنادق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
سفارى مرسى علم قُبلة السياح للاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. مشاهدة الغروب والعشاء البدوى وركوب الجمال أهم الأنشطة.. والطريق الجديد ومطار برنيس يفتح أسواقا جديدة وضاعف فرص العمل ونسب إشغال الفنادق نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

شهد ملف السياحة بمصر نشاطا كبيرا بعد عودة السياحة لشكلها الطبيعى، وذلك بعد جهود الدولة فى فتح أوجه مختلفة للتعاون مع الدول الخارجية والعمل على عودة السياحة وإلغاء الحظر الذى فردته بعض الدول على مواطنيها، خاصة بعد عودة الأمن والأمان لمصر مرة أخرى، بالإضافة إلى حملات الترويج للسياحة بمصر، وتنظيم المعارض المصرية بدول العالم، مما كان له أثر كبير على ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق وعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى، وفتح فرص عمل كثيرة للشباب وتعويض الخسائر للعاملين فى السياحة والذين تأثروا بعد ثورة يناير.

 

ورصد "اليوم السابع" إحدى رحلات السفارى بصحارى مرسى علم، والتى لاقت رواجا كبيرا فى الفترة الأخيرة، وإقبالا كبيرا من السياح للاستمتاع بطبيعة مرسى علم الساحرة، حيث تنظم عدد من الشركات العاملة فى السياحة يوميا رحلات عدة للسفارى بوسط الصحراء لمشاهدة الغروب بالصحراء والعشاء البدوى وسط الجبال، والاستمتاع برؤية النجوم فى أفضل الأماكن لرؤيتها بصحراء مرسى علم، فى مشهد لن يفارق عينك بعد رؤيته.

 

ويتجمع السياح فى الثانية ظهرا للتحرك وسط الصحراء القريبة من البحر الأحمر، مستقلين الدراجات الصحراوية، يقودهم دليل صحراوى، وسط الدروب الصحراوية، ليتوقفوا عند تجاويف فى الجبال شكلتها مياه البحر – حسب ما ذكره المرشد السياحى – وقت الجماف الذى تعرضت له مصر فى عهد سيدنا يوسف عليه السلام، ثم يتابع الفوج السياحى رحلته ليصل لمنطقة جبلية أخرى بها خيمة بدوية معدة لاستقبال السياح، يحاط بها عدة جبال من ثلاث جهات، ليصعد السياح أعلى أحد تلك الجبال لمشاهدة غروب الشمس وسط جبال الصحراء المختلفة الارتفاعات لتشكل منظر رائع، ليسارع السياح بالتقاط الصور التذكارية أعلى الجبل وخلفهم الشمس أثناء غروبها.

 

وثم ينزل السياح من أعلى الجبل، ليشاهدوا طريقة عمل الخبز البدوى على "الصاج" ويتناولون منه، ثم يركبون الجمال، ثم يتوجهوا للخيمة لتناول وجبة بدوية ويشربون الشاى البدوى، على أصوات الموسيقى الهادئة وسط الصحراء والأضواء الخافتة، ثم يتحرك الوفد السياحى بعد قضاء سهرة وسط الصحراء، لمنطقة جبلية أخرى لرؤية النجوم، حيث يطفئ الجميع أنوار الدرجات والسيارات الصحراوية، ليشاهدوا أروع منظر للنجوم فى السماء، ليختتموا به الرحلة.

 

ويقول عاطف عثمان، مدير أحد فنادق مرسى علم، أن سياح مرسى علم لهم طبيعة خاصة فأغلبهم من محبى الطبيعة والهدوء والغوص، لذا يشارك أغلبهم فى رحلات السفارى للاستمتاع بجو الصحراء ومشاهدة النجوم، والدروب الصحراوية، بالإضافة إلى تناول الطعام البدوى وركوب الجمال، مشيراً إلى أن السياح المترددين على مرسى علم 60% ألمان و20 ايطالى، والباقى موزعين بلجيك وبولندا وتشيك ومصريين.

 

وأضاف عثمان، لـ"اليوم السابع"، أن عدد العمالة تضاعف الفترة الأخيرة بعد عودة السياحة، بالإضافة إلى فرص العمالة الغير مباشرة والتى تضاعفت أيضا، مشيرا إلى أن من أهم اسباب عودة السياحة هو التدريب والخبرة وحسن المعاملة وهناك دورات تدريبية للعمالة لتحسين المعاملة والصورة بشكل عام، بالإضافة إلى البرامج السياحية والاسواق الجديدة التى فتحتها مصر والمعارض الدولية التى أثرت على عودة السياحة، وعودة الأمن، وبرامج وزارة السياحة لتدريب العمالة.

 

وأوضح عثمان، أن من أهم المزارات السياحية بمرسى علم "خليج أبو دباب لرؤية السلاحف البحرية على الشاطئ، وحماطة، وشرم اللولي، والسفارى، ووادى الجمال، ووادى الدولفين "السطايح"، بالإضافة إلى رحلات الغطس"، ومتوسط الإشغال السنوى للفنادق 85% وهناك زيادة مستمرة بشكل عام، مشيرا إلى أن شبكة الطرق الجديدة التى تنفذ بمرس عليم ستوفر الوقت بالإضافة إلى افتتاح مطار بارنيس ما يفتح أسواق جديدة للسياحة فى مناطق بكر بجنوب مرسى علم، بالإضافة إلى قربها من الاقصر ما يساعد على كثرة عروض شركات السياحة لرحلات اليوم الواحد لزيارة معالم الأقصر الأثرية.

 

وبدوره يقول محمد حجازى، أحد العاملين فى شركة السفارى، أنه وأقاربه كونوا شركة لسياحة السفارى، والتى يقصدها كل سياح مرسى علم، مشيرا إلى أن هذه الرحلات شهدت نشاط كبير فى الفترة الأخيرة، وينظمون رحلات تضم ما يقارب الـ200 سائح، من مختلف الجنسيات، أغلبها ألمان وإيطاليين، لافتا إلى أن فرص العمل تضاعفت بعد عودة السياحة.

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سفارى مرسى علم قُبلة السياح للاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. مشاهدة الغروب والعشاء البدوى وركوب الجمال أهم الأنشطة.. والطريق الجديد ومطار برنيس يفتح أسواقا جديدة وضاعف فرص العمل ونسب إشغال الفنادق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق