ثورة تصحيح فى لجنة الحكام قبل تطبيق الـVAR .. الخضوع لدورات تدريبية ورخص إجبارية استعدادا لتفعيل التقنية .. منع قضاة الملاعب من الجمع بين التحكيم والعمل فى الأندية.. وحظر التعامل مع السوشيال ميديا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ثورة تصحيح فى لجنة الحكام قبل تطبيق الـVAR .. الخضوع لدورات تدريبية ورخص إجبارية استعدادا لتفعيل التقنية .. منع قضاة الملاعب من الجمع بين التحكيم والعمل فى الأندية.. وحظر التعامل مع السوشيال ميديا نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

تشهد لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، حاليا ثورة تصحيح شاملة، مع اقتراب تطبيق تقنية الفيديو الـvar فى الدورى المصرى، وتحديدا مع انطلاق الدور الثانى من عمر المسابقة وفقا لتصريحات عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية.

وتسابق اللجنة الخماسية الزمن من أجل توقيع عقد تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى مع إحدى الشركات العالمية وتحديدا شركة اسبانية، وذلك بعد تعديل بعض البنود وفقا لرغبة الفيفا.

6371237ebd.jpg

منع الجمع بين التحكيم والعمل فى الاندية

وبدأت لجنة الحكام فى إتخاذ قرارات صارمة، قبل تطبيق تقنية الفيدية ، حيث أرسلت اللجنة خطابات لجميع الفروع تطلب فيها إبلاغ اتحاد الكرة واللجنة الرئيسية بأسماء الحكام الذين يعملون بالأندية، سواء رئيس أو عضو مجلس إدارة أو إدارى أو مدرب، حيث سيتم استبعادهم من إدارة المباريات.

وشددت لجنة الحكام الرئيسية فى خطاباتها إلى اللجان الفرعية بأنه فى حال عدم الإبلاغ عن أى حكم يعمل فى الأندية، وإشراكه بالمباريات، سيتحمل رئيس اللجنة الفرعية المسئولية.

حظر السوشيال ميديا

 

365ba298fc.jpg

كما أرسلت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة ، برئاسة جمال الغندور، خطابات إلى جميع اللجان الفرعية تحذر فيها الحكام من التعامل مع جميع وسائل التواصل الإجتماعى "السوشيال ميديا"، أو مناقشة أى ملف يتعلق بالتحكيم عليها وإلا سيتم إيقاف أى حكم لا يلتزم بالقرار، مع التهديد بالإيقاف فى حالة خرق القرار.

رخص إجبارية

8599f983c9.jpg

فى السياق ذاته، كشف جمال الغندور أنه سيكون هناك دورة تدريبية للحكام فى كيفية إستخدام تقنية الفيديو و الـvar  خلال الفترة المقبلة ، مؤكداً أن هذا الأمر سيكون طريق الحكام للتواجد فى الدوري الممتاز وإدارة المباريات ، ولن يتم السماح لأي حكم بإدارة المباريات مع بداية تطبيق تقنية الفيديو لم يحصل على رخصة الـvar.

وأضاف جمال الغندور أنه سيتم وضع دورة تدريبية للحكام للحصول على رخصة الـvar  من أجل إدارة المباريات فى الدوري الممتاز للموسم الحالي ، عقب إستضافة القاهرة اجتماعا يوم 12 و13 ديسمبر الجارى بحضور مسئولو الاتحاد الدولى - فيفا - وIFAB من أجل مناقشة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الـVAR  فى الدورى المصرى ، و ستتم مناقشة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو فى الكرة المصرية، وموعد التدريبات النهائية إلى جانب الشركات التى سيستعين بها اتحاد الكرة فى تطبيق تقنية الفيديو ، و أنه سيتم تحديد موعد تطبيق تقنية الـVAR  فى الدورى المصرى، مؤكداً أن تطبيق التقنية سيكون على جميع مباريات الدورى المصرى وليس فى مباريات معينة فقط إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ثورة تصحيح فى لجنة الحكام قبل تطبيق الـVAR .. الخضوع لدورات تدريبية ورخص إجبارية استعدادا لتفعيل التقنية .. منع قضاة الملاعب من الجمع بين التحكيم والعمل فى الأندية.. وحظر التعامل مع السوشيال ميديا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق