وزارة المرأة تتسلم هبة عينية صينية لفائدة مؤسسات رعاية الطفولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزارة المرأة تتسلم هبة عينية صينية لفائدة مؤسسات رعاية الطفولة من موقع أخر خبر أولاين، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

 خلال موكب انتظم صباح اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 بمقر الوزارة لاستلام هبة عينية من سفارة جمهورية الصين الشعبية بتونس، أكّدت نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، على تواصل العمل والتعاون المشترك مع كل من سفارة جمهورية الصين بتونس ومكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس (يونيسف) من أجل تنفيذ مشاريع وبرامج لفائدة الطفولة التونسية.

 

كما ذكّرت الوزيرة خلال الموكب الذي حضره السيد Wang Wenbin، سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وLila Peters ممثلة مكتب يونيسف بتونس، بمصادقة بلادنا على اتفاقية مجلس أوروبا لحماية الأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسي لانزاروت، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية متعددة القطاعات لتنمية الطفولة وبرنامجها التنفيذي، إلى جانب الاحتفاء بالذكرى الثلاثين للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

 

وأشارت في ذات السياق بارتفاع في نسبة المنتفعين ببرنامج "روضتنا في حومتنا" لتصل إلى حدود 10 آلاف طفل خلال السنة التربوية 2019-2020 من خلال خلاص معلوم الشهري لتسجيل الأطفال من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وفاقدي السند برياض الأطفال، وبالترفيع في منحة الإيداع العائلي لتصبح 200 دينارا شهريا لكل طفل مقيم بمراكز المندمجة للشباب والطفولة.

 

وتتمثّل هذه الهبة في حواسيب سيتمّ توزيعها على إطارات التفقد والإرشاد البيداغوجي في اطار إحداث منظومة معلوماتية للمتابعة والتقييم لمؤسسات الطفولة المبكرة، وتجهيزات الكترونية مختلفة سيتم توزيعها على عدد من مؤسسات رعاية الطفولة التابعة للوزارة تكريسا لحماية ونشر حقوق الطفل وتقليص الفجوة بين الأطفال بمختلف جهات الجمهورية تحقيقا للإنصاف والعدالة وتفعيلا لحق كل طفل في العيش في النمو والرفاه والحماية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزارة المرأة تتسلم هبة عينية صينية لفائدة مؤسسات رعاية الطفولة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق