7 أسرار تكشف عنها لغة جسدك.. تعرف إليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعدّ لغة الجسد شكلا من أشكال التواصل، حيث يمكن أن تعبر إيماءات وحركات الإنسان عما يجول في خاطره، لهذا من الضروري أن تعرف أسرار هذه اللغة.

وشرحت مجلة "ريدرز دايجست" في تقرير لها ترجمته "عربي21"، عددا من أسرار لغة الجسد، وذلك وفقا لكتاب "لغة الجسد" للمؤلفة وخبيرة لغة الجسد "جانين درايفر"، ووفقا لحديث خبراء آخرين، وهي كما يلي:

تقاطع الذراعين

قد يقرأ الآخرون في تقاطع ذراعيك بأنك غير ودود وغير واثق، أو أنك تتخذ وضعية الدفاع، أو أنك قلق وعنيد، وذلك وفقا لكتاب لغة الجسد لمؤلفيه "ألان بيز" و"باربرا بيز".

بالمقابل، هناك إيجابيات في تقاطع الذراعين، حيث تشير الكاتبة وخبيرة لغة الجسد "جانين درايفر"، إلى أن هذا الوضع يمكن أن يشير إلى أن هذا الشخص أفضل في التمسك بمهمة صعبة.

ولفتت "جانين" إلى أن دراسة وجدت بأن البالغين الذين تقاطعت أذرعهم، ثم سُئلوا أسئلة رياضيات صعبة، كانوا أكثر عرضة بنسبة 30 في المئة للمحاولة لحلها من أولئك الذين أبقوا أيديهم على طاولة.

وقالت: "عندما تتقاطع ذراعيك، فإنك تستخدم جزئيا دماغك الأيسر والأيمن، ما يقوي وظيفة الإدراك والمعرفة لديك".

ووصف العميل الفدرالي السابق "جو نافارو" في فيديو له على موقع يوتيوب، تقاطع الذراعين بأنها إيماءة "للتهدئة الذاتية"، تهدف إلى إرضاء نفسك بدلا من "حظر" الآخرين.

تواصل بالعينين

إذا كنت ترغب بأن تُظهر عبر التواصل الجسدي وغير اللفظي بأنك تستمع جيدا للشخص المقابل لك، فعليك استخدام التواصل عبر العينين، لكن لا تطيل مدة النظر بعيني الشخص المقابل، حيث يمكن قراءة طول فترة النظر على أنها تهديد ووعيد.

فوفقا لـ"جانين درايفر"، حينما تتواصل مع شخص بالعينين يجب أن يكون فقط 60 في المئة، أي أن تنظر لعينيه ثلثي الوقت، وبقية الوقت تشيح بنظرك بعيدا، لأنه إذا زادت المدة عن ذلك قد يعتبر الشخص الآخر نظراتك لغة تهديد".

وأشارت إلى أن تتبع حركات العين هو أيضا وسيلة رائعة لكشف كذب الشخص.

فتح الساقين

وتقول خبيرة لغة الجسد "جانين": "عندما يجلس الشخص وهو يفتح ساقيه وينشرهما، يرتبط ذلك غالبا بشعوره بالهيمنة والتفوق على أقرانه".

وأشارت إلى أن "الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة يشغلون في جلستهم مساحة أكبر".

وضع ساق فوق أخرى

تشرح الخبيرة بأنك حينما تجلس بوضعية تقاطع الساقين، التي تُعرف باسم "الشكل الرابع" ويكون الكاحل فوق الركبة، فإنك تبدي هالة واثقة ومنفتحة ومريحة، لكن حينما تتقاطع ساقاك من عند الكاحل والتي تسمى "قفل الكاحل"، فذلك يُمثل مشاعر عدم اليقين والخوف والابتعاد عن نظرائك.

الوقوف ووضع الأيدي على الوركين

قد تعتقد بأنك حينما تقف وتضع يديك على وركيك تُظهر ثقتك بنفسك، لكن وفقا لـ"جانين" قد يتم اعتبار هذه الوضعية عدوانية، وذلك لأنك تشغل مساحة أكبر، وقد تُظهر مرفقيك المدبرين أنك تهدد الشخص المقابل لك.

التبسم

يقول خبير لغة الجسد "ألان بيز": "تشير الأدلة إلى أن التبسم يقوي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من الأمراض، ولهذا تبسمك للآخرين ودفعهم لمجاراتك في ذلك، يجذبهم إليك، ويساعد في نشر الإيجابية".

أصابع متشابكة

عندما تشبك أصابعك بأصابع شخص آخر فهذا يمثل إيماءة رومانسية، ولكن عندما تفعل ذلك بمفردك فقد يدل ذلك على التوتر والانزعاج، وفقا للعميل الفدرالي السابق "جو نافارو".

وقال "نافارو": "عندما يزعجنا شيء ما، فإننا نميل إلى تشديد أصابعنا وتشبيكها، وتحريك أيدينا للأمام والخلف ببطء شديد".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 7 أسرار تكشف عنها لغة جسدك.. تعرف إليها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق