"خبير استثماري" يكشف إنجازات الاقتصاد المصري خلال 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف محسن عادل، خبير المال والاستثمار، أهم إنجازات الاقتصاد المصري خلال 2019.

وقال عادل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «عام 2019 شهد إنهاء المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلا عن تحقيق العديد من المؤشرات الاقتصادية الإيجابية، حيث أصبحت مصر واحدة من أكبر 3 دول بالعالم من حيث معدل النمو الاقتصادي».

وتابع «مصر أصبحت من أكثر دول العالم في الإنفاق على البنية التحتية»، مشيرا إلى أن مصر تخطت مرحلة الاكتفاء الذاتي من الغاز إلى التصدير.

ولفت إلى أن الجنيه المصري مصنف ضمن أفضل 3 عملات بالعالم أمام الدولار، خلال 2019، مشيرا إلى أن مصر ستبدأ المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال 2020، والتي سوف ترتكز على إطلاق الطاقات الصناعية والتكنولوجية المتواجدة بمصر.

وأوضح أنه سيتم التركيز على زيادة الصادرات خلال عام 2020، فضلا عن الاهتمام بالتطوير التكنولوجي، وتوسيع مساحة الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "خبير استثماري" يكشف إنجازات الاقتصاد المصري خلال 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق