"أستاذ هندسة" يكشف حجم إنجازات مصر بشبكة النقل خلال 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، أن مصر حققت العديد من الإنجازات على صعيد تطوير شبكة النقل خلال عام 2019.

وقال مهدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «2019 شهدت افتتاح أنفاق قناتي السويس بشمال الإسماعيلية وجنوب بورسعيد، فضلا عن افتتاح محور 30 يونيو الذي يستهدف تعظيم الاستفادة من الموانئ البحرية».

وتابع «2019 شهدت تطويرا بقطاع المترو، وافتتاح محطة هليوبوليس التي تعد الأكبر في الشرق الأوسط»، مشيرا إلى أن وزارة النقل تتابع مشروع القطار الكهربائي الذي سيلعب دورا في التحفيز على الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تستتعد لطرح مناقصة العالمية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي سيصل إلى مشارف 6 أكتوبر، لافتا إلى أن قطاع السكك الحديدية استقبل أول دفعة من جرارات القطارات الجديدة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "أستاذ هندسة" يكشف حجم إنجازات مصر بشبكة النقل خلال 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق